أخبارالعالم

تحت زخّات المطر ودموع الحسرات.. الشيعة في واشنطن يقيمون مسيرة حاشدة بذكرى الأربعين الحسيني

استمرّ الشيعة الموالون في مختلف دول العالم، بإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ومواساة النبي الأكرم وآل البيت الأطهار (عليهم أفضل الصلاة والسلام) بهذه الذكرى المتوشحة بالآلام.
وأحيتِ الجاليات الشيعية في العاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة الأمريكية واشنطن، بحسب مقاطع مصوّرة حصلت عليها (وكالة أخبار الشيعة) مسيرة عزائية حاشدة، للتذكير بعِظم المأساة والفاجعة الأليمة لشهادة أبي الأحرار وأهل بيته وأصحابه الأبرار (عليهم السلام).
ورفعَ المشاركون بالمسيرة الذين قدموا من مختلف ضواحي المدينة، رايات العزاء الكبيرة ولافتاتٍ خُطّت عليها عبارات النصرةِ للإمام الحسين (عليه السلام) والتأكيد على إحياء قضيته العظيمة.
ورغمَ زخّات المطر المتساقطة على المعزّين، إلا أنّهم واصلوا مسيرتهم التي شارك فيها الرجال والنساء والأطفال على حدٍّ سواء، في تعبير صادقٍ عن ولائهم لأهل البيت (عليهم السلام) والحرص على إحياء شعائرهم المقدّسة.
وأعرب المشاركون بالمسيرة عن عظيم مواساتهم للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليهم أفضل الصلاة والسلام) بهذه الذكرى الدامية، مؤكدّين بأنّ مبادئ وقيم الإسلام العظيم ستظل باقية ببقاءِ الشعائر المقدسة والسير على النهج القويم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى