أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

المباشرة بتركيب القواطع الخشبيّة المحيطة بشبّاك ضريح الحوراء زينب عليها السلام

باشرت ملاكات قسم صناعة شبابيك الأضرحة وأبوابها في العتبة العبّاسية المقدّسة، بتركيب القواطع الخشبيّة المحيطة بضريح الحوراء زينب عليها السلام في سوريا، وذلك لغرض بدء عمليّة تفكيك الشبّاك القديم ونصب الشبّاك الجديد الذي أنجزته ملاكات القسم.
وقال رئيس وفد العتبة العباسية في دمشق جواد الحسناوي، “بعد وصولنا إلى مرقد جبل الصبر الحوراء زينب(عليها السلام)، بحثنا مع الإخوة في إدارة العتبة الزينبيّة المُقدّسة آليّة عملٍ لنصب الشبّاك الجديد، وتوصّلنا الى خطّةٍ مناسبة سيتمّ اعتمادها”.
وأضاف الحسناوي “قمنا بمسحٍ ميدانيّ بمشاركة الإخوة في العتبة الزينبيّة المُقدّسة، سيتمخّض عنه عمل قواطع لتحديد منطقة العمل والمساحة التي ستُخزن فيها أجزاء الشبّاك، وسنقوم بعمل شبّاكٍ بديلٍ للزائرين الكرام”.
وأكّد الحسناوي أنّ “العمل يُجرى بالتواصل المباشر مع الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المُقدّسة، وإطلاعهم على سَيرِهِ أوّلاً بأوّل”.
وسيُنقل الشبّاك الجديد إلى مرقد السيّدة زينب(عليها السلام) من العراق إلى سوريا يوم الأربعاء المُقبِل بحسب الحسناوي، منوِّهاً إلى “تنظيمِ حفلٍ مساء الثلاثاء 30 صفر فِي الباحة المطلّة على بوّابة القبلة لمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) في كربلاء، للاحتفاء بالشبّاك الذي أنجزته ملاكاتُ وخَدَمةُ العتبة العبّاسية المُقدّسة في مصنع الشبابيك والأضرحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى