أخبارالعالم الاسلاميلبنان

لبنان.. ارتفاع حصيلة ضحايا قارب الموت إلى 94 قتيلاً والقبض على المتورط في التهريب

أعلنت الهيئة العليا للإغاثة اللبنانية (حكومية)، ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب الهجرة اللبناني في المياه الإقليمية السورية إلى 94 قتيلا، وأن 19 ناجيًا لا يزالون يتلقّون العلاج في المستشفى.
وكانت السلطات اللبنانية قد أعلنت، الخميس الماضي، غرق مركب على متنه لبنانيون وغير لبنانيين، قبالة ساحل مدينة طرطوس في سوريا، بعدما انطلق من شمالي لبنان باتجاه سواحل أوربا.
ونقلت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية عن محمد خير الأمين العام للهيئة قوله إنه “تم العثور على 4 جثث إضافية ظهر امس، ليرتفع العدد بذلك إلى 94 جثة منتشلة”.
ولفت إلى وجود “5 لبنانيين وفلسطينيين اثنين و12 سوريا من الناجين في مستشفى الباسل في طرطوس (بسوريا)، وسيُنقل اللبنانيون والفلسطينيون إلى شمال لبنان وفقًا لوضعهم الصحي”.
وهذا أسوأ حادث من نوعه يشهده لبنان حتى الآن إذ يدفع اليأس من الوضع الاقتصادي في البلاد كثيرين إلى ركوب قوارب متهالكة ومكتظة في أغلب الأحيان أملا في بلوغ أوربا.
وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن إسكندر عمار مدير الهيئة العامة في مستشفى الباسل الذي نقل إليه الضحايا في طرطوس، أنه تم إخراج 6 ناجين من المستشفى ولا يزال 14 يتلقون العلاج بينهم اثنان في العناية المركزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى