أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

بذكرى استشهاد الرّسول الأعظم صلَّى الله عليه وآله.. المواكب الحسينيّة تستنفر لخدمة الزائرين في النجف الأشرف

استنفرت المواكبُ الخدمة الحسينيّة لتقديم خدماتها للزائرين المتوجّهين إلى النجف الأشرف، لإحياء ذكرى شهادة الرّسول الأكرم صلّى الله عليه وآله.
وقال الحاج علي عبد الحسين أحد الزائرين، “جئت من محافظة المثنّى سيراً على الأقدام إلى كربلاء المقدّسة، لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين(عليه السلام)، ومن ثمّ توجّهت إلى النجف الأشرف لتقديم العزاء للإمام علي (عليه السلام) بذكرى شهادة الرّسول محمد(صلّى الله عليه وآله)، لا يهمّني عددُ الأيّام التي أقضيها في الطريق، بل ما يهمّني هو أن أجدّد الولاء لأهل البيت عليهم السلام”.
من جانبه قال علي كريم وهو خادمٌ في موكب مالك الأشتر “نبدأ بنصب الموكب على محور (كربلاء/ نجف) مقابل العمود 828 منذ يوم 24 من شهر صفر الخير إلى يوم 28 منه، ونحاول خلال هذه الأيّام التي تعتبر أيّام الذروة تقديم كلّ ما نستطيع من خدمةٍ للزائرين”.
وأوضح كريم “نحن نجمع المال طيلة أيّام السنة ونستعدّ لهذه المناسبة للتشرّف بخدمة الزائرين، حيث نؤمّن لهم ثلاث وجباتٍ من الطعام يوميّاً، بالإضافة إلى تقديم الحلويّات وأنواعٍ مختلفة من الفواكه، فضلاً عن توفير مفرزةٍ طبّية للعناية ببعض الأشخاص الذين يواجهون متاعب صحّية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى