أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي في الذكرى الأليمة لاستشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله): زماننا الحالي تلوّث بالظلم والسيئات

في الوقت الذي جدّد فيه المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي تعازيه ومواساته بقدوم ذكرى استشهاد النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله)، أعرب عن حزنه لما يمرّ به العالم بسبب الابتعاد عن سياسة النبي وآله الأطهار (عليهم أفضل الصلاة والسلام).
وفي خطابات عديدة، أكّد سماحة المرجع الشيرازي بأن جميع المشكلات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها البشرية، سببها عدم العمل بمبادئ وأخلاق النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، وابتعاد الحكومات عن العمل بسياسته وسياسة وصيّه أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقال سماحته في كلمته الخاصة بعد انتهاء مراسم الزيارة الأربعينية وقدوم الذكرى النبوية الأليمة: إن “عالمنا المعاصر ابتلي بأنواع الظلم والجنايات، وأضحت الدنيا لا تخلو من الجرم والاعتداء”.
وتابع حديثه، بأن “زماننا الحالي تلوّث بالظلم والسيئات أكثر من باقي الأزمنة، ومنها ظلم الحكومات والظلم العائلي وظلم الأرحام وغيرها من حالات الظلم الكثيرة” بسبب عدم العمل بمبادئ الإسلام الأصيل الذي جاء به النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) رحمة للبشرية جمعاء.
ودعا سماحته الخالق (سبحانه وتعالى) أن يحقق ظهور الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) أسرع وأسرع، “لكي تزول كل تلك المظالم والجنايات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى