أخبارالعالم

في ولايات أمريكية عديدة.. المسلمون الشيعة يقيمون مسيرات عزائية حاشدة إحياءً للأربعين الحسيني

أحيت الجاليات الشيعية في ولايات أمريكية عديدة، مسيرات حاشدة بذكرى المصاب الجلل لأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي سارت على الأقدام لعدة كيلومترات، بالتزامن مع إحياء الزيارة المليونية في مدينة كربلاء المقدسة.
المعزون من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من الجاليات العراقية والإيرانية واللبنانية وغيرهم من المقيمين في ولايات كاليفورنيا وميشغن ودير بورن ونيويورك وتكساس وغيرها شاركوا هذا العام بشكل كبير في إحياء المسيرات الراجلة، والتي كانت لافتة للأنظار ورصدتها وسائل الإعلام العالمية.
وانطلق المعزون في مسيراتهم الحسينية، في الشوارع الرئيسية ليشهد العالم هذا الحبّ والتمسّك من قبل المسلمين الشيعة بأئمتهم الأطهار (عليهم السلام) وحرصهم على إحياء أمرهم وشعائرهم المقدسة.
وحمل المشاركون في المسيرات، رايات العزاء وارتدوا الثياب السوداء لإعلان الحداد وإظهار الحزن والفجيعة لما جرى على الإمام سيّد الشهداء وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) على عرصات كربلاء، وتذكيراً بنهضته الإنسانية العظيمة.
كما وشاركت مؤسسات ومراكز عديدة وحسينيات في نصب مواكبها العزائية والخدمية على طول مسيرات المعزّين لتقديم الخدمات لهم، فضلاً عن إحياء المجالس الحسينية وعزاء اللطم داخل الساحات والحدائق العامة.
وأعرب المعزون الشيعة عن عظيم حزنهم ومواساتهم للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) بهذه الذكرى الدامية، مؤكدين الحرص على إحياء الشعائر الحسينية المقدّسة والتمسّك بمذهب العترة الطاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى