أخبارالعالم الاسلامي

شيعة مدغشقر يشاركون بمسيرة عزائية بذكرى الأربعين الحسيني نظمها مكتب سماحة المرجع الشيرازي (فيديو)

تضامناً مع زيارة الملايين من المسلمين الشيعة لأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة، وليكونوا جزءاً من عالمية إحياء هذه الشعيرة المقدسة، نظّم شيعة أهل البيت (عليهم السلام) مسيرة حاشدة في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر برعاية مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.
وقال وكيل المرجع الشيرازي في ماجنغا، الشيخ محمد رضي وسرام في تصريح خصّه لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المسيرة العزائية انطلقت صبيحة يوم العشرين من صفر الأحزان، من مركز أهل البيت (عليهم السلام) التابع للمرجع الشيرازي وصولاً إلى مكتب سماحته، ولمسافة تصل إلى (5 كيلومترات)”.
وأضاف، “حضر الشباب والشابات والكهول والأطفال في هذه المسيرة المتوقدة بحب النبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام) بمشاركة مواكب عزائية وخدمية قدمت لخدمة المعزين”.
وأشار إلى أنّ “المسيرة العزائية اختتمت بمجلس حسيني في مكتب سماحة المرجع الشيرازي، لإحياء المصاب الجلل واستذكار تضحيات سيد الشهداء (عليه السلام) ونهضته الإنسانية العظيمة”.
وفيما كان المشاركون بالعزاء يردّدون شعارات النصرة للإمام الحسين (عليه السلام)، كان أحد الشباب الحسينيين بانتظارهم وقد رفع المصحف الشريف ليمروا من تحتهِ، حيث أوضح الشيخ وسرام أنّ هذه الفعالية المباركة شهدتها المسيرة “لحفظ أمن وسلامة المشاركين بالمسيرة من أعداء أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى