أخبارالعالم الاسلاميسوريا

بجهود من الحوزة العلمية الزينبية.. سوريا تشهد أضخم مسيرة للزائرين المشاة بذكرى الأربعين الحسيني

شاركَ جمعٌ من المؤمنين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في سوريا، بمسيرة العزاء الحسينية التي انطلقت من مرقد السيدة رقية (عليها السلام) إلى مرقد عقيلة الطالبيين السيدة زينب الكبرى (عليها السلام)، إحياءً ليوم الأربعين الحسينيّ.
المسيرةُ التي أسّست لها الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية منذ (23 عامأً)، شهدت هذا العام مشاركة حاشدة، إذْ وصل أعداد المشاركين إلى عشرات الآلاف، لتجديد البيعة والعهد مع سيد الشهداء (عليه السلام) ونصرة قضيته الإلهية.
وذكرت عمادة الحوزة الشريفة في بيان ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن “مسيرة الأربعينية انطلقت كالسنوات السابقة في الساعة الثالثة فجراً من أمام مقر الحوزة المباركة متوجهة إلى حرم السيدة رقية (عليها السلام) حيث جرى أداء زيارتها المباركة وإقامة صلاة الفجر في رحاب المطهرة”.
وأضاف بأن “الجموع المشاركة انطلقت بعدها في مسيرتها مشياً على الأقدام إلى مرقد السيدة زينب (عليها السلام)، بمشاركة أساتذة وطلبة الحوزة العلمية ورجال الدين وطالبات ومدرسات الحوزة النسوية مع الجموع الغفيرة للمؤمنين المعزّين”.
وأوضح البيان بأن “المسيرة شهدت مشاركة جموع غفيرة من المؤمنين فاقت عشرات الآلاف من المشاة، الذين قدموا من مختلف المناطق السورية، فضلاً عن معزين من دول عربية وإسلامية، بينها (أفغانستان ولبنان والعراق وإيران ودول الخليج العربي)”.
وكانت المسيرة العظيمة، أشبهَ ما تكون بزيارة أربعينية مصغرة شهدتها سوريا صبيحة يوم السبت المصادف للعشرين من شهر صفر الأحزان، وأداء المعزون زيارة المرقد الزينبي المطهر وتقديم العزاء بذكرى الأربعين الأليمة، فيما استنفرت المواكب الحسينية المنتشرة على طول الطريق جهودها لخدمة المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى