أخبارالعالم

لبيك يا حسين لبيك يا مهدي.. أكبر وأجمل مسيرة لإحياء الأربعينية احتضنتها شوارع مدينة ملبورن الأسترالية

للعام الحادي عشر على التوالي وبذات العزيمة والإصرار على إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام)، شاركَ المئاتُ من المسلمين الشيعة في مدينة ملبورن الأسترالية، بمسيرة عزاء حاشدة، في ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
المسيرةُ المتوقّدة إيماناً وعقيدة، انطلقت اليوم الأحد، من حديقة الملكة فيكتوريا، مروراً بطريق سِت كيلدا، وقطع مسافة كيلومتر واحد، انتهاءً بحديقة بيرارانج مار الكبرى.
وذكر منظمو المسيرة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مسيرتهم هذه تعبير صادق عن حبهم وولائهم لسيد الشهداء (عليه السلام)، ولا يمكن أن تمرّ الأربعينية دون إحياء هذه المسيرة التي تذكّرهم بالمسير إلى كربلاء المقدسة”.
وأضاف المنظمون بأن “المسيرة الحسينية شارك بها رجل ونساء وأطفال وشباب من الجاليات الشيعية المقيمة في ملبورن”، مبيّنين بأن “المشاركين ورغم برودة الجو وتساقط المطر استمرّوا بمسيرتهم وختموها بإقامة مجالس العزاء”.
من جهتهم أعرب المشاركون عن عظيم حزنهم ومواساتهم بذكرى الأربعين الحسيني، مشيرين إلى أن “مسيرتهم هذه جعلتهم وكأنهم يعيشون أجواءَها في كربلاء المقدسة”.
جدير بالذكر أن مسيرة العزاء الحسينيّ، كانت بانسيابية عالية وسلام تام، وخلال ردّد المعزون شعارات التلبية للإمام الحسين (عليه السلام) وحفيده الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى