أخبارالعالم

بعد مسيرة استمرّت 7 ساعات.. شيعة حيدر آباد: حزنّا كثيراً لعدم مشاركة الملايين بإحياء الأربعين الحسيني في كربلاء المقدسة

أعربَ المسلمون الشيعة في مدينة حيدر أباد الهندية عن عظيم حزنهم بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما أبدوا حزناً أكبر لعدم تمكّنهم من إحيائها داخل مدينة كربلاء المقدسة.
وقال جمع من المعزين خلال حضورهم للمسيرة العزائية التي أقيمت يوم أمس: إنّ “أكثر ما يحلمون فيه خلال أعمارهم هو زيارة القبور الطاهرة لأهل البيت (عليهم السلام) وإحياء عزائهم في رحابها”.
وأضافوا بأنّه “كان من المفترض أن يسافر الآلاف من الشيعة في حيدر أباد لحضور مراسم أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة ومشاركة الملايين من الزائرين شرف وأجر هذه الزيارة المقدسة، إلا أنّ الظروف الاقتصادية وتعطل تأشيرات السفر حالت دون ذلك”.
وطالب المواطنون الشيعة من حكومة بلادهم “تسهيل السفر لزيارة المراقد المقدّسة في العراق وتحقيق حلمهم بذلك”.
وعلى الرغم من عدم تمكّنهم من الوصول إلى الحضرة الحسينية المطهرة، فقد حرص شيعة حيدر أباد على إحيائها بغزارة كبيرة، عبر مسيرة العزاء التي شارك فيها الآلاف من الرجال والنساء والأطفال.
وسار المعزّون بحسب ما تناقلته وسائل إعلامية، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) إلى مناطق بعيدة من مركز المدينة، والذي انطلق من منطقة (مولا علي) وبلغ ذروته في مدينة دادان شاه مساء يوم أمس، واستمرت لأكثر من (7 ساعات).
وذكرت وسائل الإعلام بأنّ “هذه المسيرة الحاشدة تعتبر جزءاً من مسيرة الأربعين المليونية التي يشارك فيها الملايين من مختلف دول العالم وإحيائها في مدينة كربلاء المقدسة، استذكاراً لتضحيات الإمام سيد الشهداء (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى