أخبارالعالم الاسلاميباكستان

هجوم مسلح على موكب عزائي في مدينة سيالكوت الباكستانية يوقع أكثر من “10 جرحى”

ألقت شرطة مدينة سيالكوت الباكستانية، مساء أمس السبت، القبض على (30 شخصاً) بتهمة الهجوم الإرهابي على موكب عزائي للشيعة أقيم بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
ووفقاً لصحيفة (DAWN) الباكستانية، فقد تعرّض موكب عزاء يوم الأربعين الحسيني في منطقة شهابورا وسط مدينة سيالكوت، لهجوم من قبل مسلحين بأسلحة رشاشة وأخرى بيضاء، مما تعرض أكثر من (10 أشخاص) شيعة لإصابات وجروح بليغة”.
وذكرت الصحيفة بأن “المسلحين حالوا إيقاف المسيرة الحسينية باستخدام قضبان حديدية وأسلحة، كما رشقوا المشاركين بالحجارة وفتحوا النار عليهم”.
وأضافت بأن “هذا الهجوم تسبب بجرح وإصابة أكثر من عشرة شباب شيعة بينهم (محمد عزام، غلام شبير، سيد حسن علي، مدثر علي، غلام عباس، محمد جميل، علي جعفر، محمد نعيم، محمد نواز، صقلين علي، علي زمان، عزمت علي، وشهباز علي) فيما تمكنت قوات الشرطة من إلقاء القبض على المسلحين”.
وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الرجال يحملون هراوات وأسلحة في انتظار وصول الموكب. ومع اقتراب الموكب أطلقوا النار ورفعوا الشعارات وهاجموا المشاركين.
وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة خرام شهزاد: إن “ثلاثين شخصاً من المهاجمين جرى إلقاء القبض عليهم بتهمة الأعمال الإرهابية وسيلاقون جزاءهم بسبب تعدّيهم على المواكب العزائية الشيعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى