أخبارالعالم

الجالية الشيعية في مدينة تامبره الفنلندية تحيي الأربعين الحسيني بمسيرة عزائية

وسط أجواء حسينية عظيمة، وبمشاركة الرجال والنساء والأطفال، أحيا شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة تامبره عاصمة إقليم بيركانما جنوبي فنلندا، مسيرة عزاء حاشدة إحياءً لأربعينية الإمام أبي الأحرار (عليه السلام) واستذكار مصيبته الرازية.
وذكرَ المواطن الكربلائي وسام الطرفي من المقيمين في المدينة، أنّ مسيرة العزاء الحسينية انطلقت في وقت مبكر من صباح يوم العشرين من صفر الأحزان وسارت لعدة كيلومترات وسط الشارع الرئيسي للمدينة”.
وأوضح الطرفي في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “الجاليات الشيعية في مدينة تامبره حرصت على إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بهذه المسيرة التي ذكّرتهم بمسيرتهم الراجلة فيما مضى إلى كربلاء المقدّسة”.
وأضاف بأنّ “المسيرة كانت عظيمة للغاية وتم تأمينها من قبل شرطة المدينة، واختتمت بإقامة مجلس عزائي داخل (مركز تامبره الإسلامي) حيث استذكر فيه الخطيب الحسيني مصائب آل البيت (عليهم السلام) في هذا اليوم العظيم”.
كما ولفت الطرفي خلال حديثه إلى أنّ “الهجرات الأخيرة للمواطنين العراقيين والسوريين واللبنانيين صوب فنلندا ساهم في زيادة زخم وتواجد الجاليات الشيعية بالبلاد، والتي فتحت أبوابها لهم، فيحرصون على إقامة الشعائر الحسينية المقدسة على مدار العام لاستذكار ظلامات العترة النبوية الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى