أخبارالعالم

ممثّلُ المسيحيين الأرثوذكس والسفير الفرنسي يشاركان ملايين الشيعة عظمة إحياء الزيارة الأربعينية

شهدتْ زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)هذا العام، حضوراً لافتاً للنظر بزيارة شخصيات دبلوماسية وسياسية ودينية من طوائف وقوميات غير إسلامية، لتسجّل حضورها ومشاركتها مع الملايين من المعزّين بالذكرى العظيمة.
وأبدى ممثل المسيحيين الارثوذكس في إسبانيا والبرتغال، ماتريوساث كابو، عن انبهاره بالحشود المليونية التي وفدت لإحياء الزيارة الأربعينية.
وقال كابو خلال زيارته للمرقدين الحسيني والعباسي المطهرين: إن “الخدمة التي تقدّم هنا في العراق خلال الزيارة المباركة شيء يفوق التصوّر”.
وأضاف في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، “كان هناك تعاونٌ كبير بين الناس وابتسامةٌ دائمة وهذا غير موجود في العرف الطبيعيّ، لكن لزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) حالة خاصّة في معتقد الشيعة وخصوصاً العراقيين ولم تبعث من الخيال إنّما من داخل القلب”.
فيما أعربَ السفير الفرنسي لدى بغداد، إيريك شوفاليه عن سعادته بمشاركة الملايين من المعزّين الشيعة بإحياء الزيارة الأربعينية المباركة في مدينة كربلاء المقدسة، خلال زيارته لها ليلة أمس.
وتشرّف شوفاليه بزيارة المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، برفقة محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي ومحافظ البصرة أسعد العيداني، فيما كان في استقبالهم المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.
وأبدى شوفاليه بحسب بيان لمكتب الخطابي، اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) إعجابه الكبير بحالة التكافل الاجتماعي ونكران الذات وآلية الخدمة والتنظيم والعمل الجماعي والتعاون بين المواكب الحسينية والزائرين والدوائر الحكومية، فيما وصف الزيارة الأربعينية المقدسة بأنّها أكبر حشد مليوني سلمي في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى