أخبارالعالم

من السويد إلى كربلاء.. موكب الإمام الحسن المجتبى في خدمة زائري أخيه سيد الشهداء (عليهما السلام)

قدّمَ موكبٌ من مواطني السويد والجاليات الشيعية المقيمة في البلاد، خدماتِه المتنوّعة لزائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة، فيما أكّد القائمونَ بأن زيارة هذا العام كانت الأضخم من بين كل السنوات السابقة.
وشرعَ موكب الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) التابع للمرجعية الشيرازية، بتقديم خدماته للزائرين في المدينة، لأكثر من عشرة أيام متتالية.
وقال القائمون في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “أعضاء الموكب سافروا من العاصمة السويدية ستوكهولم إلى مدينة كربلاء المقدسة وهم في شوق كبير لحضور حدث الأربعينية المليوني وتجديد العهد مع سيّد الشهداء (عليه السلام)”.
وأضافوا بأنّ “الموكب قدّم خدمات الطعام بواقع ثلاث وجبات يومية فضلاً عن تقديم المياه الباردة والشاي والعصائر للزائرين على مدار اليوم”.
ولفت القائمون إلى أنّ “ما قدّموه نابعٌ من حبّهم للإمام الحسين (عليه السلام) وينطلق من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على إحياء الأربعين الحسيني وخدمة الزائرين الكرام”.
هذا وأعرب العاملون عن عظيم حزنهم ومواساتهم بهذه المناسبة الأليمة، سائلين الله (عزّ وجل) أن يكتبَ لهم العودة في الأعوام القادمة ليتشرّفوا بتقديم هذه الخدمة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى