أخبارالإعلام الشيعي

من (15) دولة.. (500) وسيلة إعلامية و(1200) إعلامي يشاركون بتغطية مراسيم زيارة الأربعين

أعلنت العتبة الحسينية المقدَّسة، نجاح الخطة الإعلامية الخاصة بتغطية مراسيم زيارة الأربعين 1444هـ، بمشاركة عدد كبير من وسائل الإعلام العراقية والعربية والأجنبية.
وقال رئيس قسم الإعلام عباس الخفاجي في حديث صحفي، “تكللت الخطة الإعلامية بالنجاح، مشيداً في الوقت نفسه بتعاون قسم الإعلام في العتبة العباسية المقدسة، وقسم الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة كربلاء، وبتنسيق عالٍ مع الجهات الحكومية ذات العلاقة”.
وأوضح أن “التغطية الإعلامية بدأت منذ يوم (7) صفر، حتى يوم (20) صفر، حيث شارك فيها أكثر من (500) مؤسسة إعلامية من داخل وخارج العراق، فضلاً عن مشاركة (26) عجلة بث مباشر (sng) ما بين متنقلة وثابتة”.
وأضاف أن “التغطية الإعلامية لمراسيم زيارة الأربعين لهذا العام شهدت مشاركة مؤسسات صحافية من (15) دولة عربية واجنبية”.
وتابع أن “العتبة وفرت لوسائل الإعلام كافة التسهيلات الأمنية والتنظيميَّة، فضلاً عن توفير موقع مخصص لعجلات البث المباشر بما لا يتعارض مع تغطياتهم، بالإضافة إلى توفير أكثر من (1000) وجبة طعام”.
من جهتها، أكدت إدارة العتبة العباسية المقدسة في بيان لها، عن “مشاركة (190) مؤسسة إعلامية و(500) صحفي في التغطية الإعلامية الخاصة بمراسيم زيارة الأربعين”.
وأشارت إلى أن “العتبة العباسية وفرت مواقع مجهزة بوسائل الراحة لـ(300) صحفي”.
إلى ذلك، بيَّن مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في ديوان محافظة كربلاء توفيق الحبالي، أن “عدد الإعلاميين والصحفيين الذين شاركوا في تغطية الزيارة تجاوز(1200) صحفي وإعلامي، ومثلوا قرابة (600) وسيلة إعلامية، بالإضافة الى أكثر من (25) عجلة بث مباشر”.
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع الجهات المعنية سخَّرت جميع إمكاناتها التنظيمية واللوجستية خدمة للقضية الحسينية ولإيصال صوت الملايين إلى أقصى بقاع العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى