أخبارالعالم

مواقع إخبارية وصحف عالمية تنشر صوراً من “الأربعينية” كأبرز حدث بشري سنوي شهده العالم

اختارت عدّة مواقع إخبارية عالمية، صوراً بارزة ومهمّة لإحياء شيعة أهل البيت (عليهم السلام) للزيارة الأربعينية المباركة في مدينة كربلاء المقدسة.
وساهمتْ وكالات الأنباء والصحف والمواقع الإخبارية بتعريف جمهورها من حول العالم والناطقين بمختلف اللغات، بهذا الحدث المليونيّ الأبرز على مستوى العالم.
وذكرت في تقارير مصوّرة عن أبرز الأحداث المهمة التي شهدها العالم، ورصدتها (وكالة أخبار الشيعة) إن “الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه أحيوا زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) حفيد نبي الإسلام محمد (صلى الله عليه وآله)”.
ونشرت وكالة صوت أمريكا (VOA News) التابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية، صورةً لزائرين عراقيين يهمّون بالدخول إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لإحياء الزيارة المباركة، وقد حملوا معهم لوحة ترمز لشخص الإمام سيد الشهداء وسط هتافاتهم بإحياء عزائه الأليم ونصرة قضيته الإنسانية.
كما شاركَ موقع (The Citizen) الإخباري، صورة لوكالة الصحافة الفرنسية التقطها المصوّر والصحفي العراقي (قاسم الكعبي) لزوّار يتناولون الشاي والمعجّنات من أحد المواكب الإيرانية التي حضرت في مدينة النجف الأشرف لإحياء الزيارة الأربعينية.
وأرفق الموقعُ تعليقاً على الصورة ذكر فيه بأن “الزوّار الشيعة تجمّعوا من مختلف دول العالم لإحياء ذكرى الأربعين الدينية”.
ونشرَ موقع (المونيتور) الإخباري الأمريكي، صورةً لزائرين على طريق النجف الأشرف في وجهتهم إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية المباركة، والتي وثّقتها عدسة المصور (حسين فالح) من وكالة فرانس برس الإخبارية.
وأتحف موقع (Un splash) العالمي المخصّص للصور للملكية الخاصة الفوتوغرافية، متابعيه من حول العالم، بنشر لـ (20 صورة) للمصوّر (مصطفى معراجي) عن مسيرة العشق الحسينيّ صوب كربلاء المقدسة، والتي شارك فيها الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى