أخبارالعالم

بعد انقطاع لعامين.. مئات الشيعة من مدينة (مومباي) يشاركونَ بإحياء زيارة الأربعين الحسيني

أحيا المئات من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من سكّان مدينة (مومباي) عاصمة ولاية ماهاراشترا الهندية، زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدّسة، بحسب ما أفادته صحيفة (Mid – Day) الناطقة باللغة الإنجليزية وتابعته (وكالة أخبار الشيعة).
وقالت الصحيفة: إنّ “المئاتِ من الشيعة بمدينة مومباي، حضروا إلى العراق لزيارة العتبات المقدسة وإحياء زيارة أربعينية حفيد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وتابعت بأنّ “المسلمين الشيعة شاركوا الملايين من المعزين بإحياء يوم الأربعين الحسيني، بعد حرمانهم من المشاركة في العامين الماضيين بسبب انتشار جائحة كورونا”.
ونقلت الصحيفة عن الأمين العام للمنظمة الشيعية في الولاية، حبيب ناصر قوله: إن “المئات من الشيعة بمدينة مومباي شاركوا بإحياء زيارة الأربعين المباركة، حيث سافروا بداية إلى مدينة النجف الأشرف ومنها ساروا مشياً على الأقدام صوب مدينة كربلاء المقدسة”.
وأوضح أيضاً بأن “حشوداً آخرين من المعزين شاركوا بإحياء مواكب العزاء بالأربعينية في المدينة، عبر تنظيم مسيرات عزائية سارت على طريق (ميرا وساكي ناكا وكورلا) والتي تنتهي عند روضة الشيعة (رحمة آباد قبرستان) في مزقاون وسط مشاركة فاعلة للمواكب الخدمية”.
فيما قال الزائر فاسي محمد سيّد للصحيفة: إنهم “سافروا إلى العراق بتاريخ (3 أيلول الجاري) وهبطوا في مطار النجف الأشرف، وبدأوا بالمسير إلى كربلاء المقدسة لمدة ثلاثة أيام لإحياء الزيارة الأربعينية”.
وأضاف، “ليس فقط من مومباي أو الهند أحيا الزيارة، فقد وصل ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم إلى كربلاء لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”، مبينة أن “الرحلة إلى كربلاء كانت عظيمة جداً وتلقّى الزائرون عناية كبيرة واهتماماً من قبل المواكب الحسينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى