أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مع استمرار تدفّق زائري الأربعينية.. مؤسسات المرجعية الشيرازية تقدّم خدماتها لهم عند المنافذ الحدودية

أرسلتْ مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، طاقماً بشرياً، إلى منفذ زرباطية الحدودي مع إيران في محافظة الكوت، لتقديم الخدمات اللازمة للزائرين الوافدين لإحياء الأربعينية.
وقالت المؤسسة في بيان ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة)، اليوم الثلاثاء: إنّ “تزايد تدفّق الزائرين القادمين لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) عبر منفذ زرباطية وقلة الخدمات المقدّمة، دفعها لإرسال طاقم من كوادرها لخدمة الزائرين”.
وأوضحَ البيان بأنّ “مبادرتها هذه تأتي تعضيداً للمواكب الحسينية في تقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين”، مضيفاً أنّ “الخدمات شملت توزيع مياه الشرب الباردة والفواكه والعصائر على الزائرينَ ليستطيعوا إكمال طريقهم إلى كربلاء المقدسة”.
وبين بأنّ “الطواقم البشرية كانت بالقرب من الزائرين، وقدّموا لهم الخدمات اللازمة منذ الأيام الأولى لدخولهم عبر المنفذ الحدودي”.
وأشار البيانُ إلى أن “الخدمات جرى تقديمها بالتعاون مع مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية ومنظمة (IHC) العالمية، خدمةً لزائري أبي الأحرار وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)”.
وأكدت المؤسسة في بيانها على “عظمة خدمة زائري الأربعينية، والتي لم تقتصر على الزائرين في مدينة كربلاء المقدسة فحسب وإنما شملت الوافدين عندَ المناطق الحدودية”.
جدير بالذكر أن المؤسسات الثلاث تحظى برعاية كبيرة من قبل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، وتعد من المؤسسات الفاعلة في العراق والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى