أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الحسين عليه السلام للإنسانية جمعاء.. وفد من مختلف مذاهب إقليم كردستان العراق يشارك زيارة الأربعين

شارك وفد من إقليم كردستان العراق يمثل مختلف المذاهب والقوميات في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة.
وحول مشاركة الوفد في الزيارة الأربعينية قال حسن بيرخدري احد اعضاء الوفد، “جئنا من محافظة السليمانية مع مجموعة من الإخوة للمشاركة في أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، ولله الحمد هذه السنة الرابعة لنا بين أهلنا وأحبتنا الأعزاء، كون الإمام الحسين عليه السلام، لا يقتصر على قومية أو طائفة محددة بل لجميع الأحرار في العالم”.
وعن مشاركة الطوائف الأخرى أضاف بيرخدري، “جاء برفقتنا إخوة من طوائف متعددة لهذه الزيارة، ورسالتنا لكل العالم مفادها أن الحسين الشهيد أعطى كل ما يملك خدمةً للإنسانية والحرية والمساواة والعدالة بغض النظر عن دوره الكبير في إنقاذ الدين الإسلامي المحمدي من الظلم والجور والاستبداد ونحن على نهجه سائرون”.
وبيّن بيرخدري، أن الخدمات المقدمة مدعاةً للفخر والكرم الأصيل ولا مثيل لها في كل أنحاء الكرة الأرضية، فهناك من يقدم الطعام بالمجان وآخر من يقدم الشراب وهناك من يقدم الدواء ومن يوفر المكان المناسب للاستراحة والمبيت، على طول الطريق المؤدي إلى كربلاء المقدسة”.
من جانبه قال عبد الحسيب البرزنجي أحد أعضاء الوفد، “هناك من يسعى جاهداً لتشتيت الأمة الإسلامية ويبث روح التفرقة بين أبناء البلد الواحد، ورداً على هذه الفئة جئنا لمشاركة إخوتنا في كربلاء المقدسة لإحياء هذه المراسيم العظيمة زيارة الأربعين لأنها تمثل عراقاً كاملاً وأمة كاملة، وهي لا تميز بين طائفة وأخرى فالجميع يقصدون الرجل العظيم الذي ضحى بما يملك خدمةً للإنسانية جمعاء”.
وأضاف، “لا بد من مراجعة التفكير في النعرات الطائفية والعرقية، فنحن جميعنا نرجع إلى خلق واحد ومعبود واحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى