أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان.. اجتماع كبير على مستوى الدولة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

عقد مجلس الوزراء في إقليم البنجاب الباكستاني برئاسة رئيس لجنة الشؤون البرلمانية وحماية البيئة، اجتماعاً واسعاً، لمناقشة الاستعدادات اللازمة لإقامة مسيرات العزاء بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي توافق يوم السبت المقبل الـ (20 صفر الأحزان).
وأفادت وسائل إعلام باكستانية، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن الاجتماع حضره عدد من الوزراء والمسؤولين والقادة الأمنيين، مبينة أن “لجنة مجلس الوزراء ناقشت الترتيبات الأمنية وغيرها من الترتيبات لإحياء مسيرة أربعينية حضرة الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وتابعت بأن “رئيس اللجنة محمد بشارات رجا، وجّه جميع إدارات المقاطعات والشرطة لتوفير أقصى درجات الأمن والسلام للمسيرات والمواكب العزائية المشاركة بإحياء الذكرى”، مشيرة إلى “مشاركة أكثر من (3 آلاف) ضابط شرطة في تأمين المناسبة”.
كما وأبلغت اللجنة أن “قوات الجيش ستكون حاضرة لتأمين الأجواء الخاصة بإحياء المناسبة، فضلاً عن تأمين خطة المرور وتدفق حركة المركبات”.
أما في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، قال بيان صادر عن قيادة شرطة الولاية: إن “اجتماعاً واسعاً عُقد يوم أمس برئاسة كبير مفتشي الشرطة، مالك جميل ظفر، لمراجعة الترتيبات الأمنية التي شارك فيها جميع مسؤولي الأمن في المدينة”.
وتابع بأن “الخطة الأمنية لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ستشهد مشاركة (2000 شرطي)”، مؤكداً على “تأمين الطرق التي ستمرّ بها المواكب الحسينية، فضلاً عن إجراء عمليات فحصٍ وتفتيش لضمان سلامة وأمن المشاركين”.
وفي مدينة (روالبندي) الباكستانية، ستشهد المدينة يوم السبت القادم، الخروج بموكب موحّد لإحياء الأربعين الحسيني.
وقالت صحيفة (باكستان تايمز) أن “الموكب سيتم مراقبته أمنياً عبر (350 كاميرا)، فضلاً عن مراقبته صحياً عبر اللجان الطبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى