أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بالتزامن مع الأربعين الحسيني .. المتحف العراقي يقيم معرضاً للمخطوطات التاريخية النفيسة عن الإمام الحسين (عليه السلام)

افتتحت دار المخطوطات العراقية، اليوم الثلاثاء، معرض الإمام الحسين (عليه السلام) في المخطوطات النادرة، على القاعة الآشورية في المتحف العراقي بالعاصمة بغداد.
وقال مدير دار المخطوطات العراقية، الشاعر والإعلامي أحمد العلياوي في تصريح صحفي: إنّ “المعرض يضم عدداً من المخطوطات التي توثِّق مسيرة الإمام الحسين (عليه السلام) في التصدي للظلم من جهة مع استلهام ملحمة عاشوراء عبر المخطوط من جهة أخرى”.
وأضاف، أن “تم عرض (70) مخطوطة ولوحة، منها مخطوطات تخصّ النسب الشريف والمولد المبارك وذكر آل البيت (عليهم السلام) في القرآن الكريم، وذكر الإمام الحسين (عليه السلام) ‏في التراث العسكري فضلاً عن مقامه العلمي، وأثره في الأدب العربي، والأدب التركي، وكتب التاريخ، والسير والتراجم باللغات العربية والفارسية والتركية، ووصف واقعة الطف وتاريخها، وزيارة عاشوراء، وغيرها”.
وأوضح العلياوي أن “المعرض جاء لأهمية الأثر الكبير للإمام الحسين (عليه السلام) في إحياء الرسالة الإسلامية، فجاء المعرض إضافةً نوعية للمعارض التي أقيمت سابقاً من دار المخطوطات التي تؤكد أهمية المخطوط في المعرفة التاريخية وهي دعوة لجميع الباحثين والمحققين على التواصل مع الدار لإغناء البحث بهذه التحف المعرفية والتاريخية النادرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى