أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

هيئة خدمة أهل البيت (عليهم السلام) توزّع لوحدها أكثر من (25 مليون) عبوة مياه على زائري الأربعينية

سجّلَ القائمون على مشروع “الساقي الكبير” التابع لهيئة خدمة أهل البيت (عليهم السلام) في كربلاء المقدسة، حضوراً مشرّفاً في توفير كميات كبيرة من المياه تفوق الـ (25 مليون عبوة) وتوزيعها للزائرين والمواكب الحسينية على حبِّ الإمام سيّد الشهداء (عليه السلام).
وقال السيّد علي الحكيم، أحد أعضاء الهيئة في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّهم “ومنذ سنين عديدة يتشرّفون بخدمة زائري الإمام أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) والمواكب الحسينية، خلال مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) وعلى مدار العام”.
وتابع حديثه بأنّ “المشروع يشمل توزيع المياه الصالحة للشرب في مناسبات عظيمة عديدة على مدار العام، بينها زيارة عرفة وعيد الغدير الأغر وزيارة عاشوراء وزيارة الأربعين الحسيني”.
وأضاف، “يتم توفير كاسات الماء وتوزيعها مجاناً على الزائرين والمواكب الحسينية؛ لكي لا يظلّ زائر عطشاناً على طول أيام الزيارة”، مبيناً أنّ “المشروع يستمر على مدى أيام زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بتوزيع المياه والتي تفوق الـ (25 مليون عبوة ماء)”.
وأشار الحكيم إلى أنّ “عبوات المياه يتم توزيعها على المواكب الحسينية والزائرين الكائنة على الطرق الخارجية ومداخل مدينة كربلاء المقدسة فضلاً عن مركز المدينة، وهو أقل شيء نقدّمه للزائرين الكرام”.
وأوضح أيضاً بأنّ “المشروع وزّع أكثر من 160 (شاحنة) سيارة حمل كبيرة في العام الماضي وتحمل كل شاحنة (2500 علبة كبيرة) من المياه الصافية النقية، وتمت زيادة عددها في هذا العام لتصل إلى (200) شاحنة توزّع الماء خلال الزيارة الأربعينية”.
جدير بالذكر أن هيئة خدمة أهل البيت (عليهم السلام) من المؤسسات الفاعلة في كربلاء المقدسة والتي تحظى برعاية ودعم المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى