أخبارالعالم الاسلامي

موكب بحريني لـ (وكالة أخبار الشيعة): خدمة زائري الأربعينية لا يمكن وصفها وهي سرّ الحياة بالنسبة لنا

أعربَ أعضاء موكب أبي الفضل العباس (عليه السلام) من أهالي البحرين، عن مواساتهم بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما أكّدوا على عظمة تقديم الخدمات لزائريه في كربلاء المقدسة.
ولليوم الخامس على التوالي، يقدّم أعضاء الموكب خدمات الإطعام والشراب للزائرين، الوافدين من مختلف دول العالم.
وقالَ السيّد أمجد الموسوي، أحد أعضاء الموكب، في حديث لمراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “موكب أبي الفضل العباس (عليه السلام) يضمّ (60 شخصاً) من فئات عمرية واختصاصات عمل مختلفة، يشاركون للسنة الـ (16) في تقديم الخدمات لزائري الأربعينية في كربلاء المقدسة”.
وتابع حديثه، “الحمد لله تعالى الذي وفّقنا لخدمة زائري أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)، وهي خدمة عظيمة نتشرّف بها كل عام”.
أما عن مجيئهم إلى كربلاء المقدسة هذا العام، وهل كانوا يخشون من القدوم إليها، أكّد الموسوي، أنّهم “ما داموا تحت خيمة أبي الأحرار (عليه السلام) فلا يخشون أيّ شيء، كما أنّهم لا يشعرون بأيّ تعب وسيواصلون الخدمة لما بعد الزيارة الأربعينية”.
وأضاف، بأنّ “منع السفر من البحرين مباشرة إلى العراق لم يثنهم عن القدوم، حيث سافروا إلى السعودية ومن ثم الكويت ومنها عبر منفذ سفوان إلى البصرة وصولاً إلى مدينة كربلاء المقدسة”.
وبيّن أيضاً بأن “القافلة حملت معها كل احتياجاتها من المواد الغذائية والمشروبات وكذلك أجهزة وأدوات الطبخ في سبيل أن يتسنّى لها تقديم أفضل الخدمات للزائرين”.
ونوّه بأنّ “الموكب يقدّم خدمات الطعام بثلاث وجبات (الفطور، الغداء والعشاء) ويتخللها توزيع المعجنات والمرطبات والعصائر، فضلاً عن اهتمامهم بجلب أفضل أنواع التمور السعودية وهو من نوع (الخلاص) وتزيينه ليتم توزيعه عصراً على الزائرين”.
وختم الموسوي حديثه بالقول: إن “خدمة زائري الأربعينية المباركة لا يمكن وصفها وهي حياة بالنسبة لهم، ومهما قدّمنا من خدمات فهي قليلة بحقّهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى