أخبارالعالم

وضع حجر الأساس للمقر الجديد للمنتدى الإسلامي في أميركا (صور)

أقيم احتفال وضع حجر الاساس للمقر الجديد للمنتدى الاسلامي في اميركا بحضور حشد كبير من ابناء الجالية العربية والاسلامية وذلك في مدينة ديربورن هايتس الامريكية.
وقد شارك في الاحتفال عدد كبير من المسؤولين الحكوميين ضم عمدة مدينة ديربورن عبد الله حمود وعمدة مدينة ديربورن هايتس بيل بزي، وثلة من رجال الدين والقضاة والناشطين وممثلي المؤسسات الدينية والاجتماعية والسياسية.
وافتتح الحفل بتلاوة معطرة من القرآن الكريم مع القارئ محمد الزين.
وعرف الاحتفال المحامي عزام الدر رئيس هيئة امناء المنتدى الاسلامي الذي رحب بالحضور وشكر كل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز.
وعبر مرشد المنتدى الاسلامي في اميركا سماحة العلامة السيد حسن القزويني في كلمته عن فخره وسعادته بوضع حجر الاساس للمقر الجديد متحدثاً عن هذا المشروع وعن مكانه المميز بين كنيستين والرسالة السامية التي يقدمها عن الوحدة بين الاديان .
ثم اعتلى المنبر الكاهن الامريكي ايد رو الذي بارك للجالية المشروع الجديد وتحدث عن اهمية الاحترام المتبادل بين الجميع مشدداً ان للأديان جميعها هدف انساني واحد وانه يطمح الى اليوم الذي سيعيش الجميع من كافة الاديان بوحدة بدون اي تفرقة.
مشروع جديد سيبصر النور قريباً سيضم مسجداً ومدرسة وقاعة محاضرات تتسع لألف شخص ومواقف سيارات تتسع لاكثر من 500 سيارة وتقدر تكلفته بحدود 8 مليون دولار تم تامين اكثر من نصفها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى