أخبارالعالم الاسلاميباكستان

حكومة بلادهم ممتعضة جداً.. أكثر من (75) ألف زائر باكستاني لم يحصلوا بعد على تأشيرة السفر لإحياء الأربعينية

أفادت وسائل إعلام باكستانية، اليوم الأحد، أن أكثر من (75 ألف) باكستاني ينتظرون تأشيراتهم السفر إلى العراق للمشاركة بإحياء الزيارة الأربعينية في مدينة كربلاء المقدّسة.
وقالت وسائل الإعلام في تقارير تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المواطنين الباكستانيين الراغبين بإحياء الزيارة المباركة في كربلاء المقدسة قدّموا وثائقهم من خلال وكلاء سفر مختلفين في جميع أنحاء البلاد للحصول على تأشيرة الدخول”.
وتابعت بأن “أكثرَ من (20 ألف) باكستاني اشتروا تذاكر سفرهم وينتظرون تأشيرة الدخول إلى العراق ولكن لم يحصلوا عليها حتّى الآن، ولم يتبقَّ على يوم الزيارة إلا أيام قليلة”، مبينة أن “أكثرهم أجروا حجوزات فندقية مسبقة في مدن عراقية مختلفة مما يزيد من أعبائهم المالية”.
وفي غضونِ ذلك، عقد الوزير الاتحادي للمغتربين الباكستانيين ساجد حسين توري، اجتماعا طارئاً مع وزير الداخلية رنا صنع الله حول الموضوع وطلب منه بحث الأمر مع الحكومة العراقية.
وقال بيان رسمي صادر عن مكتب: إن “وزيري الداخلية والخارجية الباكستانيين سيتناولان الأمر مع الحكومة العراقية على وجه السرعة”.
وأضاف: “لقد تناولت أيضًا قضية الباكستانيين العالقين عند الحدود، وأكد وزير الداخلية أن هذه القضية ستحل”.
وأكّد توري “عزم بلاده بعد انتهاء الزيارة المباركة، على وضع سياسة زيارات شاملة لمواطني بلاده لتجنب أي متاعب في الزيارات المستقبلية”.
فيما قالت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية هينا رباني كهر: إن “باكستان طالبت باستعادة التأشيرات للمواطنين الباكستانيين على الفور إذا ما تمّت عرقلة وصولهم إلى العراق”.
وأضافت، تم استدعاء سفير العراق في باكستان حميد عباس لفتة إلى وزارة الخارجية ثلاث مرات هذا الأسبوع لإبلاغ الحكومة الباكستانية بالقلق إزاء تأجيل التأشيرات لأكثر من (50 ألف) حاج باكستاني كانوا يخططون لزيارة الأماكن المقدسة في العراق عشيّة يوم الأربعين الحسيني”.
وقالت كهر: إنها “تحدثت أيضا مع سفير باكستان في بغداد أمجد علي حول الوضع ووجهته بالتواصل مع الحكومة العراقية وحل المسألة على أساس الأولوية”، مضيفة، “كانت أولويتنا هي دفع أكثر من 5000 باكستاني عالقين على الحدود العراقية الإيرانية التي نجحنا فيها ودخل هؤلاء الباكستانيون إلى العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى