أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

كربلاء المقدسة.. افتتاح شوارع جديدة وأجزاء واسعة من مشروع صحن العقيلة عليها السلام لاستيعاب الجموع المليونية

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن خطته التنظيمية لاستقبال زيارة الأربعين، والتي يتخللها إضافة مساحات وافتتاح طرق جديدة، وذلك بهدف تسهيل حركة الحشود المليونية خلال الزيارة.
وقال المهندس مهدي القزويني في حديث صحفي، إننا “في قسم المشاريع الهندسية والفنية باشرنا بافتتاح مساحات جديدة من ضمن مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) تقدر بـ(12000م2)، وذلك ضمن خطتنا الخاصة بزيارة الأربعين”.
وأوضح أن “هذه المساحات مخصصة لممارسة الأعمال العبادية والراحة فقط وليس للمبيت، حيث إن الطابق الأرضي تم تجهيزه بأفضل الخدمات من ناحية الفرش والتبريد”.
وأضاف “لقد تم تهيئة شارع حيوي وسط المشروع يربط المخيم الحسيني بشارع الشهداء مجهز بكافة الخدمات، فضلاً عن المجاميع الصحية المتنقلة والتي تحتوي على أكثر من (80) وحدة صحية”.
وتابع “بخصوص الجزء الآخر من المشروع فقد تم فتح شارع الشهداء من جهة باب الرأس الشريف إلى عارضة الشهداء، بعد إكسائه بالكامل، بالإضافة الى تجهيز شارع المواكب بمساحة (3000) متر ونفذنا له شبكات الماء والصرف”.
وأشار إلى أن “الطابقين تحت الأرض في مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) تم تخصيصهما لإسكان الزائرين والمتطوعين، حيث تتسع لـ(20000) ما بين زائر ومتطوع مع توفير كافة الخدمات اليومية لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى