أخبارالعالم الاسلاميالعراق

من كرامات الأربعينية.. طفلٌ عراقي مقعد يمشي أوّل خطواته على طريق “يا حسين”

سجّلَت عدسة المصوّر الكربلائي (محمد الخفاجي) حصولَ كرامة حسينية لطفل صغير يبلغ من العمر (10 سنوات) قدمَ من الجنوب العراقيّ صوب كربلاء المقدسة للمشاركة بإحياء الزيارة الأربعينية.
وقال الخفاجي في تعليق نشره مع صورة التقطها لأحد الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة: إنّ “كرامة حسينية أو أسميها أنا معجزة كبيرة حصلت مع طفل صغير بعمر العشر سنوات تقريباً، حيث استطاع أن يمشي على قدميه بعدما كان مقعداً”.
وأضاف، “بفضل من الإمام الحسين (عليه السلام) استطاع هذا الطفل السير على قدميه لأوّل مرة على طريق (يا حسين) في وجهته لإحياء الأربعينية المقدّسة”.
وكتبَ الخفاجي في تعليقه على الصور المرفقة للطفل: “بدلاً من كلماتِ الأمّهات العراقيات مع الخطوة الأولى لأبنائهنّ الصغار (تاتي توّاتي)، كانت كلمة (يا حسين) كافية بالنسبة لهذا الطفل العراقي القادم من جنوب القلب.. فما أنْ ردّدها حتّى خطا أوّل خطواته في طريقه إلى معشوقه سيّد الشهداء (عليه السلام)”.
وأضاف، “ما حدثّ كان معجزةً كبيرة، فقد تركَ هذا الصغير (المُقعَد) عربته ومشى خطواته الأولى والفرحة ملأت وجهه البريء وسط ذهول أهله والزائرين من حولِهِ”.
وأردف قائلاً: “في هذه الأثناء وبعد الخطوات الأولى في حياته، عطش الصغيرُ وأرادَ أن يشربَ ماءً يروي به ظمأه بعد مسيرةٍ طويلة.. لكنّه لم يكنْ قوياً بعدْ.. فشاهده صاحب موكبٍ حسيني كبير في السنّ.. وأحسّ بظمأه.. وأقسم أن لا يسقيه أحدٌ غيرُه.. فهمّ إليهِ مسرعاً وسقاهُ بيديه”.
ووصفَ الخفاجي هذا اللقاء بين الصغير وصاحب الموكب بـ “لحظةٍ كونية عظيمة تناغمت فيها روحا هذين العاشقين.. الطفولةُ البريئة والشيبة العراقية البهيّة”، مضيفاً، “إنّها أجملُ لحظةٍ من لحظات مسيرة الأربعين الحسيني الخالد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى