أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العديد من المحافظات العراقية تعطل الدوام الرسمي بذكرى الاربعين الحسيني

اعلنت العديد من المحافظات العراقية، تعطيل الدوام الرسمي بذكرى اربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
واعلنت محافظة كربلاء، تعطيل الدوام الرسمي لمدة خمسة ايام.
وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ كربلاء، في بيان، أن ” محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي يتقدم بشكره وتقديره لكل أهالي المحافظة وكافة الفعاليات في المحافظة من مواكب وقوات امنية وخدمية، وفي المقدمة العتبات الحسينية والعباسية”.
وأضاف: “ومن اجل تطبيق الخطط الامنية والخدمية وفتح الأبواب أمام أهالي كربلاء لاستضافة الجموع المليونية لزيارة الامام الحسين (عليه السلام)، تقرر ان تكون العطلة المحلية لزيارة الاربعين اعتبارا من يوم الأحد ٩/١١/ ٢٠٢٢ ولغاية يوم الخميس ٩/١٥/ ٢٠٢٢”.
كما اعلنت محافظة النجف الاشرف، عن تعطيل الرسمي لمدة ثمانية أيام بمناسبة الزيارة الاربعينية.
وذكر بيان للمحافظة، أنه “نظراً لتوافد اعداد كبيرة من الزائرين الكرام بمناسبة الزيارة الاربعينية الى محافظة النجف الاشرف ولغرض تخفيف الزخم المروري ولغرض التفرغ للخدمة الحسينية يعلن محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي عن تعطيل الدوام الرسمي في دوائر ومؤسسات المحافظة اعتباراً من يوم الاحد الموافق (11 / 9 / 2022) ولغاية يوم الاحد الموافق (18/ 9/ 2022) يستثنى من ذلك الدوائر الامنية والخدمية والصحية، على ان يستأنف الدوام الرسمي يوم الاثنين الموافق (19/ 9/ 2022)”.
كما أعلنت محافظة ذي قار، تعطيل الدوام الرسمي بدءاً من الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين -عليه السلام-.
وقال محافظ ذي قار محمد هادي الغزي في بيان، إنه” تقرر تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين -عليه السلام -اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 13-9-2022″.
كذلك أعلنت محافظة واسط، اليوم السبت، عن تعطيل الدوام الرسمي بدءأ من يوم الثلاثاء المقبل.
وذكر بيان للمحافظة أنه “نظراً لبدء مسيرة الأربعينية العالمية المقدسة، ومن أجل اعطاء فرصة للموظفين للمشاركة بمراسيم الزيارة والخدمة في المواكب الحسينية تقرر أن يكون الدوام في الدوائر الحكومية 50 ‎%‎ ليومي الاحد والاثنين، باستثناء الدوائر الخدمية والصحية”.
وأضاف أن “القرارات تضمنت أيضاً أن تبدأ عطلة الزيارة اعتباراً من يوم الثلاثاء لغاية يوم السبت باستثناء الدوائر الخدمية والصحية يكون فيها 50 ‎%‎ للحاجة الفعلية لتواجدهم في خدمة الزائرين والمواكب”، لافتاً الى أن “تشمل العطلة جميع المدارس”.
كما عطلت محافظة المثنى، اليوم السبت، الدوام الرسمي يومي الأربعاء والخميس المقبلين.
وذكر بيان للمحافظة، أن “محافظ المثنى أحمد منفي جودة قرر تعطيل الدوام الرسمي يومي الأربعاء والخميس بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام وتخويل مدراء الدوائر الخدمية والصحية بتنظيم دوام الموظفين لتقديم الخدمات لأبناء المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى