أخبارالعالم الاسلاميالعراق

زائرون مشاة من قضاء السلمان المتاخم للحدود السعودية ينطلقون بمسيرتهم الحسينية صوب كربلاء

رغم انعدام وجود المواكب الحسينية على طريقهم وارتفاع درجات الحرارة، حثّ زائرون قادمون من قضاء السلمان في مدينة السماوة المتاخم للحدود السعودية، المسير صوب مدينة كربلاء المقدسة للحاق بركب العشق الحسينيّ للزيارة الأربعينية.
ويتبع قضاء السلمان إدارية لمحافظة المثنى العراقية، ويبعد عن مركز المدينة قرابة الـ (170 كيلومتراً).
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) صوراً فوتوغرافية لمسيرة الزائرين المشاة، الذين قطعوا عشرات الكيلومترات في مسيرتهم التي انطلقت من قضاء السلمان على الحدود مع السعودية باتجاه مدينة أبي الأحرار (عليه السلام).
ولاحظت الوكالة من خلال الصور، انعدام وجود المواكب الحسينية على المنطقة الصحراوية الشاسعة التي سلكها الزائرون في مسيرتهم العظيمة، فيما سجّلت شرطة الحدود موقفاً مشرفاً معهم عبر تقديم الماء البارد لهم.
وسار الزائرون وبينهم نساء وكبار في السن، عبر الكثبان الرملية والطريق الوعرة، وهم يحملون رايات العزاء، كما حملت قلوبهم الشوق للقاء معشوقهم سيّد الشهداء (عليه السلام)، راسمين أجمل صور الولاء والفداء لنصرة قضيته الإنسانية الإلهية.
ومضى الزائرون المشاة أياماً في المسيرة عبر الصحراء التي تخلو تماماً من المناطق الخضراء أو حتى برك المياه، ومع ذلك حملوا المتاع القليل على ظهورهم وحثّوا المسير للانضمام إلى مسيرة الأربعين المليونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى