أخبارالعالم الاسلاميباكستان

مدن باكستانية عديدة ستحيي مراسيم خاصة بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

أفادت وكالة (urdu point) الباكستانية، إن مدناً عدّة في البلاد أبرزها مدينة لاهور، استعدّت لإقامة مواكب التعزية بذكرى حلول أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وأوضحت الوكالة في تقرير لها تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “مدينة لاهور وعدّة مدن باكستانية أخرى ستقيم مواكب ومسيرات العزاء الحاشدة بذكرى مرور أربعين يوماً على استشهاد حفيد النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وبينت أن “مدينة لاهور وضعت خطتها لإقامة مراسم التعزية، حيثّ كلفت شركة (لاهور) بتنظيف المدينة وتهيئة أجواء إحياء المناسبة”.
وتابعت بأن “الخطة تهدف إلى توفير بيئة نظيفة وصحية للزائرين والمشاركين بإحياء العزاء الحسيني، كما ستقام معسكرات لتوعية المشاركين حفاظاً على سلامتهم”.
وأفادت الوكالة أيضاً بأن “مدير شرطة المدينة، لاهور محمد أمير، استعرض الترتيبات المتخذة لإحياء عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) الذي سيقام بتاريخ (17 أيلول/سبتمبر الجاري)”، مضيفة أن “أمير عقد اجتماعاً موسعاً مع أصحاب المواكب الحسينية لمنع التراخيص وتوزيع تدفّقهم في الشوارع في يوم الأربعينية”.
ونقلت عن أمير قوله: إن “المدينة ستشهد مشاركة (31 موكباً حسينياً) بإقامة العزاء وتقديم الخدمات للمشاركين بالمسيرات الراجلة، فضلاً عن إقامة (72 مجلساً حسينياً) في يوم الذكرى الأليمة”.
وأكّد أمير أن “طرق المواكب ستؤمن بالكامل واستخدام كاميرات المراقبة، وتوفير الحماية اللازمة لهم من أي تعدٍّ يحدث لا سمح الله”، مشيراً إلى أنّ “التعاون المتبادل بين الإدارة والعلماء سيضمن الانسجام بين الجميع”.
أما في مدينة (ديخان) وبحسب ما أوضحت الوكالة الإخبارية، “فستشهد هي الأخرى تطبيق خطّتها لإحياء الأربعين الحسيني، والتي تبدأ اليوم السبت وتستمر حتى يوم (19 أيلول الجاري)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى