أخبارالعالم الاسلاميایران

بديلاً عن الحبيبة كربلاء.. مهاجرون أفغان يقدّمون خدماتهم للزائرين على طريق مدينة قم المقدّسة

شاركَ موكب حسيني للمهاجرين الأفغانيين المقيمين في إيران، في تقديم الخدمات المتنوّعة للمشاركين بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بمدينة قمّ المقدسة.
وبسبب حرمان أكثرهم من السفر برّاً إلى العراق لإحياء الزيارة في مدينة كربلاء المقدسة أسوةً بالمواطنين الإيرانيين، كانت مدينة قمّ المقدسة بديلاً لإظهار حبّهم وعشقهم لسيد الشهداء (عليه السلام).
وشرعَ أعضاء الموكب بعد إتمام نصب خيامهم بتقديم الخدمات المختلفة والمتنوّعة لزائري مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) الذين يفدون إليهِ لتقديم العزاء بها بهذه الذكرى العظيمة.
وقالَ القائمون على موكب سيد الشهداء (عليه السلام): إنّهم “يقدّمون الخدمات للزائرين منذ العام (2017)، سواء في مدينة كربلاء المقدسة أو المدن الإيرانية وبينها قم المقدسة”.
وأضافوا بأنّ “الخدمات سيتم تقدمها هذا العام بالقرب من مدينة قم المقدسة، لخدمة زائريها الذين يفدون من مختلف المدن الإيرانية”.
هذا وشملت الخدمات المقدّمة، تقديم الطعام والشراب وتوفير أماكن للإيواء والمبيت، فضلاً عن إقامة صلوات الجماعة وعقد المجالس الحسينية بين جموع الزائرين إحياءً لذكرى أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) ونهضته الخالدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى