أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة.. إصدار أكثر من 12 ألف هويّةٍ وكفالة للمواكب الحسينية

أصدر قسمُ الشعائر والمواكب الحسينيّة التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، أكثر من (12) ألف هويّةٍ وكفالة للمواكب الداخلة إلى كربلاء المقدسة لإحياء مراسيم زيارة الأربعين.
وقال رئيسُ القسم عقيل عبد الحسين الياسري إن “غرفة عمليّاتٍ شُكلت لتنظيم وتنسيق عمل المواكب العزائيّة والخدميّة المشاركة في مراسم زيارة الأربعين هذا العام، وإصدار الهويّات والكفالات القانونيّة لها بالتعاون مع مديريّة شرطة كربلاء المقدّسة”.
وأضاف أن هذا العمل “يُعتبر من أهمّ الإجراءات القانونيّة والتنظيميّة لعمل المواكب خلال زيارة الأربعين، وذلك لضمان تنظيم وتنسيق عملها والمحافظة على سياقاتها العامّة”.
وأصدرت محافظة كربلاء المقدّسة كتباً رسميّة، تؤكّد أنّ “قسم الشعائر التابع للعتبتَيْن المقدّستَيْن الحُسينية والعبّاسية هو الجهة الرسميّة والقانونيّة الوحيدة المعنيّة بتنظيم وتوثيق عمل الهيئات والمواكب الحسينيّة وإصدارٍ الهويّات والكفالات القانونيّة بالتعاون مع الأجهزة الأمنيّة.
وعن آلية العمل أشار الياسري إلى إنَّ “ممثّليات القسم المنتشرة في المحافظات، عملت على تسجيل المواكب الراغبة بالاشتراك في هذه الزيارة خدميّاً وعزائيّاً، وقد زوّدتنا ببياناتهم لغرض توحيدها وإدخالها في قاعدة بيانات قسم المواكب، ويصدر التخويل بعدها والهويّة التي تُعتبر سمة الموافقة على ممارسة هذه الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى