أخبارالعالم الاسلاميالعراق

شرطة كربلاء تطلق حملتها التثقيفية لمحاربة الشائعات خلال الزيارة الأربعينية

نفّذ قسم العلاقات والإعلام في قيادة شرطة كربلاء المقدسة، حملة خاصة لمحاربة الشائعات، تزامناً مع ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكر القسم في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الكوادر المشاركة في هذه الحملة ستكون قريبة من الزائرين الكرام، بهدف توعيتهم بخطورة بثّ الشائعات وعدم الانجرار وراء الأخبار المضلّلة”.
وأضاف بأنّ “المشاركين بحملات التوعية الجوّالة سيقدمون نصائحهم وإرشاداتهم لزائري الأربعينية وأصحاب المواكب الحسينية بهذا الخصوص”، مبيناً أن “الحملات تشهد توزيع البوسترات التوعوية والتثقيفية والتأكيد على أهمية التعاون مع القوات الأمنية للإبلاغ عن الحالات السلبية التي يُشتبه بها”.
فيما كشف قسم محاربة الشائعات التابع لوزارة الداخلية، عن خططه التوعوية وكيفية مواجهة الشائعات خلال الزيارة الأربعينية المباركة.
وقال مدير قسم محاربة الشائعات، العميد نبراس محمد علي: إن “القسم دأب على محاربة الشائعات ورصد الأخبار المضللة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لغرض التوضيح والنفي وإظهار الأخبار الحقيقية، ودعوة الأخوة المواطنين لاستقاء الأخبار من مصادرها الموثوقة”.
وتابع حديثه، “في الزيارات المليونية وأبرزها الأربعينية فإن العدو يحرص على بثّ الشائعات والخوف والأخبار الكاذبة بين الزائرين”، مستدركاً أن “هناك خططاً استباقية لمواجهتها تم اعتمادها في الزيارات السابقة، وسيكون في هذه الزيارة انتشار لمفارز القسم لغرض أداء المهمة على أكمل وجه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى