أخبارالعالم الاسلامي

ناشطون ومدوّنون عراقيون: تغطية الزيارة الأربعينية من وسائل الإعلام العالمية مهمة لنقل صورها الناصعة

دَعا ناشطونَ ومدوّنون عراقيون، اليوم الأربعاء، وسائل الإعلام العراقية الحكومة والمستقلة، إلى فتح أبوابها لاستضافة الإعلاميين العاملين في وسائل الإعلام العالمية، والتعاون معهم في نقل الصورة الناصعة لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال الناشطون والمدوّنون في تعليقات ومنشورات رصدتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “على وسائل الإعلام العراقية توحيد جهودها في مثل هذا الحدث العالمي والاستثنائي ونقل مراسيمه الكاملة إلى العالم ليعرفوا عظمة النهضة الحسينية ومبادئها الإنسانية”.
وأضافوا بأنّ “نقل الصورة الناصعة من الكرم والسخاء والعشق الحسيني منقطع النظير للزيارة الأربعينية مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الوسائل الإعلامية العراقية، فضلاً عن ضرورة إبداء التعاون مع وسائل الإعلام العالمية لتزور كربلاء المقدسة وتنقل ما يجري فيها إلى العالم”.
ويرى الناشطون بأن “الصحافة العالمية تتناول زيارة الأربعين كحدث استثنائي، وكذلك بعض الكتاب والصحفيين والأكاديميين الغربيين يأخذهم الفضول المعرفي إلى العراق لسبر أغوار مسير الأربعين والغوص في تفاصيل الشجن الشيعي الممتد من النحر الى النهر”.
ولفتوا أيضاً إلى أن “مثقّفي وكتّاب (الشعور الدوني) على العكس منهم، فهم يستنكفون من أي حدث ذي أبعاد دينية مهما كان عظيماً؛ لأنهم وببساطة لا يشعرون بأهمية القيم الروحية للإنسان”.
كما أشار ناشطون إلى أنّ “الزيارة الأربعينية أمر غير اعتيادي ويجب أن تدرس أبعاده النفسية والاجتماعية وتأثيراته الفكرية والسلوكية، وبالتالي فإن استقطاب الإعلاميين من مختلف دول العالم للمجيء إلى كربلاء مهمّ في نقل هذه الصور الناصعة بلغاتهم المختلفة وعدسات كاميراتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى