أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مع حلول زيارة الاربعين الحسيني.. وزير الدفاع يصدر من كربلاء المقدسة توجيهاً لجميع القطعات العسكرية

أكد وزير الدفاع جمعة عناد، اليوم الأربعاء، أن القطعات العسكرية تمتلك خبرة كبيرة في تأمين الزيارة الأربعينية، فيما أشار إلى أن على جميع القطعات تطبيق الخطة بشكل صحيح.
وقال عناد في مؤتمر صحفي عقده مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي تابعته وكالة اخبار الشيعة، أن “زيارتي لمحافظة كربلاء المقدسة تهدف للاطلاع على الخطط الموضوعة لتأمين الحماية لزوار اربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.
وأضاف، أن “قائد العمليات قدم ايجازا عن الوحدات المشتركة في الخطة”، مؤكداً أن “قطعاتنا لديها خبرة كبيرة في هذا الجانب ولكن نحسب لاسوء احتمال”.
وأشار إلى أن “صحراء كربلاء مرتبطة بصحراء عميقة حيث تمتد للحدود السعودية والاردنية، وتوجد في هذه الصحراء عدد من خلايا عصابات د١عش الإرها بي مستغلة الجغرافية وطبيعة الأرض”.
وأكد أن “على جميع القوات الأمنية والقطعات الساندة تنفيذ الخطة بالشكل الصحيح”، مشدداً على “أهمية تأمين الزيارة الاربعينية ومجابهة اي تهديد في هذه الفترة من قبل داعش الإرهابي”.
وقدم عناد “الشكر لمحافظ كربلاء وقائد العمليات على التعاون ودعم المحافظة”.
هذا واعلنت قيادة العمليات المشتركة، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن وصول وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري إلى محافظة كربلاء المقدسة.
وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقته وكالة اخبار الشيعة، أنَّ “وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري وصلا اليوم إلى محافظة كربلاء المقدسة، بعد زيارتهما لمحافظة النجف الاشرف”.
وأضاف البيان أن “ذلك جاء لمناقشة تنفيذ خطة زيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام ومتابعة الجهد الاستخباراتي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى