أخبارالعالم الاسلاميالعراق

زلزال بشري يضرب محافظة واسط لإحياء الأربعينية والسماوة تستقبل عشرات الآلاف من الزائرين

شهدت محافظة واسط العراقية، توافداً حاشداً من الزائرين الوافدين صوب كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة، فيما تشهد مدينة السماوة تدّفق عشرات الآلاف من الزائرين.
واستنفرت محافظة واسط منذ أيام جهود دوائرها الحكومية والمواكب الحسينية لاستقبال الزائرين وتقديم أفضل الخدمات لهم، حيث سيتوجهون مباشرة إلى محافظة بابل ومنها إلى كربلاء المقدسّة.
ووصف مدونون وصحفيون عراقيون تدفّق الزائرين في واسط بالزلزال البشري، حيث وفدوا بشكل حاشد من محافظات البصرة وميسان وذي قار.
كما واستقبلت مدينة السماوة التابعة لمحافظة المثنّى، عشرات الآلاف من الزائرين القادمين مشياً على الأقدام من محافظتي البصرة والناصرية في طريقهم لإحياء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المحافظة، أن “جميع بيوت المدينة أشرعت أبوابها وهيأت موائدها وأفرشتها لاستقبال الزائرين وتقديم أفضل الخدمات لهم”.
وأضاف بأن “الأهالي والمواكب الحسينية وقفوا يستجدون عطف الزائرين للتشرّف باستضافتهم وتقديم خدمات الشراب والطعام والاستراحة والاستحمام والإيواء والتشرّف أيضاً بغسل ملابسهم بعد تجشّمهم عناء الطريق لزيارة أبي الأحرار (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى