أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تدفّق آلاف الزائرين الإيرانيين عبر منفذ “الشلامجة” الحدودي لإحياء الأربعينية في كربلاء المقدسة

وصل الآلاف من الزائرين الإيرانيين إلى العراق عبر منفذ الشلامجة الحدودي، للمشاركة بالزيارة المليونية لأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما ستزداد الأعداد مع اقتراب موعد الزيارة المباركة.
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “منفذ الشلامجة يشهد منذ أيام تدفّقاً حاشداً من الزائرين الإيرانيين يفوق الـ (10 آلاف) زائر كل يوم”، مبيناً أنّ “الزائرين يصلون إلى المنفذ الحدودي عبر مركباتهم ومنه يستقلون مركبات عراقية للوصول إلى كربلاء المقدسة”.
وأضاف بأنّ “أعداد الزائرين يتفاوت ما بين (10 آلاف – 15 ألفاً) في اليوم الواحد، ومن المتوقّع زيادة الأعداد مع اقتراب الزيارة المليونية”.
وأشار إلى أنّ “الفرحة بدت ظاهرة على الحشود الزائرة؛ رغم عناء الطريق ومجيئهم من مدنهم ومحافظات البعيدة صوب الحدود العراقية حرصاً منهم على أداء زيارة أبي الأحرار (عليه السلام)”.
ولفت أيضاً إلى أنّ “أغلب الزائرين الإيرانيين سيتجهون مباشرةً إلى مدينة النجف الأشرف لزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) ومنه ينطلقون سيراً على الأقدام صوب كربلاء ضمن المسيرة الحسينية المليونية”.
وفي وقت سابق، أكد مدير إعلام هيئة الجمارك العراقية علاء القيسي، دخول آلاف الزائرين عبر منفذ زرباطية والشلامجة الحدوديين مع إيران.
وقال القيسي في تصريح صحفي: “وفقاً للتعليمات الحكومية، فقد تم تحديد عدة منافذ حدودية لدخول الزوار الإيرانيين إلى البلد؛ لأداء مراسيم زيارة الأربعين الحسيني، أبرزها زرباطية والشلامجة والمنذرية بالإضافة إلى مطار النجف الأشرف”.
وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) التي تعمل برعاية مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء المقدسة، قد بعثت قبل يومين رسالة إلى وزير الداخلية العراقي تناشده فيها بالسماح بإدخال الزائرين الأجانب المقيمين في إيران براً أسوة بالزائرين الإيرانيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى