أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بمشاركة 7000 متطوع.. العتبة الحسينية تعلن خطتها الأمنية والتنظيمية خاصة بزيارة الاربعين

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن وضعها خطة امنية وتنظيمية خاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بمشاركة 7000 متطوع.
وقال رئيس قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة رسول عباس فضاله في تصريح، إن “قسم حفظ النظام أنهى استعداداته الخاصة بالزيارة الأربعينية لهذا العام من خلال وضع خطة متكاملة بالتعاون مع كافة الأقسام المعنية والتي سيتم تطبيقها في الحادي عشر او الثاني عشر من شهر صفر الحالي.
وبين فضاله، ان الخطة جاءت بالارتباط مع خطة قيادة عمليات كربلاء المقدسة، حيث تم التنسيق والاستعانة بمفارز مكافحة المتفجرات/ خلية الصقور، وكذلك التنسيق مع مديرية الدفاع المدني العامة والدفاع المدني لمحافظة كربلاء المقدسة، إذ تم نشر المزيد من المفارز بمحيط العتبة المقدسة والشوارع المدينة المؤدية الى المرقد الطاهر”.
وبين فضاله، انه تم الاستعانة بأكثر من 7000 متطوع للمشاركة بخطة زيارة الأربعين، موضحا ان الاستعدادات جاءت هذا العام تختلف عن بقية الأعوام السابقة.
وأضاف، انه تم نشر اكثر 1800 كاميرا مراقبة لرصد حركة الزائرين داخل المدنية القديمة ومحيط العتبة المقدسة والطرق المؤدية الى المرقد الطاهر لأبي عبد الله الحسين عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى