أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مشاهد ولائية مبهرة.. زائرون ينطلقون بمسيرتهم الراجلة صوب كربلاء من ناحية الشبچة الواقعة على الحدود مع السعودية

على رمال الصحراء الحارّة وتحت أشعة شمس الصيف اللاهبة، سارَ جمعٌ من الزائرين من أهالي ناحية الشبچة (الشبكة) في صحراء مدينة النجف الأشرف صوب كربلاء المقدّسة، مشياً على الأقدام للمشاركة بإحياء زيارة الأربعين الحسيني.
وتدفّقت حشود الزائرين بمسيرتهم الطويلة، من مناطقهم السكنية الواقعة على طريق الحجّ البري في الصحراء الفاصلة بين مدينة النجف الأشرف والحدود مع السعودية، والتي تبعد عن مركز المدينة مسافة (172 كيلومتر).
ورصدت عدسة المصوّر (محمد حكيم) مسيرة الزائرين العراقيين من الرجال والنساء، الذين لم تثنهم الظروف المناخية أو عناء الطريق عن المسير صوب كربلاء العزّ والشهادة لإحياء زيارة أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام).
وحملت صور الزائرين التي حصلت عليها (وكالة أخبار الشيعة) مشاهدَ ولائية مبهرة وقد غارت أقدامهم في الرمال، فكانت أشبه بمسيرة سبايا أهل البيت (عليهم السلام) الذين تمّ اقتيادهم ظلماً إلى الشام بعد حادثة الطفّ الأليمة.
وتجدر الإشارة بأنّ مدينة (الشبچة) يسكنها عراقيون من مذاهب مختلفة، فيما تفتقد المنطقة للمواكب الخدمية الكافية، إلا أن الزائرين بقوا مصرّين على إكمال مسيرتهم نحو ضريح سيد الشهداء (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى