أخبارالعالم

لندن.. مركز إسلامي يُطلق تجربة حيّة للجاليات الشيعية بهدف معايشة أجواء زيارة الأربعين الحسيني

أطلقَ المركز الحيدري الإسلامي في العاصمة البريطانية لندن، تجربة دينية واجتماعية جديرة بالاهتمام، لمعايشة أجواء الزيارة الأربعينية الخالدة من قبل الجاليات الشيعية المقيمة في المملكة المتحدة.
وهدف المركز من خلال هذه الفعالية الحيّة، تعويضَ خسارات أولئك الذين لا يستطيعون السفر هذا العام إلى مدينة كربلاء المقدسة وإحياء الزيارة عند المرقد الحسيني المطهّر.
وقالت إدارة المركز الحيدري في بيان اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “العديد من الموالين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من الجاليات المقيمة في لندن وبعض المدن والبلدات حرمتهم الظروف من السفر إلى كربلاء المقدسة لإحياء الأربعين الحسيني”.
وتابع القول، “عزمنا على إقامة هذه المبادرة التي تتضمن مسيرة حسينية وخدمات متنوّعة للمشاركين، كتجربة حيّة لطريق الزائرين صوب كربلاء المقدسة، كيما يعيش المؤمنون أجواءها وهم في لندن”.
وأضاف بأن “المبادرة انطلقت اليوم بإقامة المسيرة الحسينية من الساعة (11 صباحاً) واستمرّت حتى الـ (5 مساءً) وستُعاد يوم غدٍ؛ لإحياء الذكرى الأليمة”.
وأوضح البيان بأنّ “التجربة ستتضمن نصب الخيام والسرادق وتوزيع الطعام والماء والشاي على المشاركين، فضلاً عن أماكن للمبيت والاستراحة، وستكون هناك فرصة للتوقيع على راية الإمام الحسين (عليه السلام) والتي ستؤخذ بعد ذلك وتُوضع في ضريحه المقدّس”.
كما ذكر بأن “فعاليات هذه المبادرة ستختتم بإقامة عزاء التشابيه المعروفة بـ (شام غريبان)، وكذلك عزاء اللطم على الصدور؛ لإحياء الفاجعة الأليمة واستذكار مصاب سيّد الشهداء (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى