أخبار

تقرير حول فعاليات المشروع الحسيني الكبير لخدمة زائري الأربعين الحسيني المقدّس في كربلاء المقدسة

يتسعد المشروع الحسيني الكبير الذي يعمل بإشراف العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الاعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في مدينة كربلاء المقدسة، لتقديم خدماته المختلفة لزائري الاربعين الحسيني.
وذكر الموقع الرسمي للمرجعية في تقرير، أنه “يقدّم المشروع الحسيني الكبير خدمات نوعية عديدة للزائرين الحسينيين الكرام في مختلف المناسبات الإسلامية والزيارات المليونية بالاخص زيارة الأربعين الحسيني المقدّس”.
واضاف التقرير، أنه “مع حلول موسم الزيارة الأربعينية الحسينية المقدسة وكالسنوات السابقة، اطلق المشروع برامج وفعاليات وخدمات عديدة، ومنها تهيئة أماكن لمبيت الزوار حيث يستقبل يوميا آلاف من الزائرين ولمدة عشرة أيام متواصلة في مخيمات ومدارس يتم تهيئتها بالتنسيق والتعاون مع مديرية تربية كربلاء”.
واوضح التقرير، “يقدم المشروع الألاف من وجبات الطعام المتنوعة على مدار عشرة أيام أيضا، ويعمل على توفير مادة الخبز بكميات كبيرة تصل إلى (3٠٠ الف) رغيف يوميا بواسطة مخبزين كهربائيين يعملان ليل نهار، ويستهلكان بحدود أربعة أطنان من الطحين الأبيض الممتاز”.
وتابع، “كذلك برنامج (الساقي) الذي يزود المواكب الخدمية بملايين من كؤوس ماء شرب، وما يزيد على(٤٠ ألف) قالب من مادة الثلج، وخدمة ذبح المواشي وتقطيع لحومها وفقا للشروط الصحية ومن ثم نقلها إلى أماكن وجود المواكب جاهزة للطبخ”.

واكد، “يتكفل المشروع بنقل مواد وأثاث المواكب والهيئات الخدمية في مركبات حمل خاصة من خارج المدينة إلى الداخل وبالعكس، ويتعهد بنقل الزوار وبخاصة كبار السن والمتعبين من القطع الخارجي إلى داخل المدينة وبالعكس في مركبات مريحة”.
وشدد التقرير، “يستقطب المشروع المئات من الشباب الحسينيين الذين يتطوعون لمساندة بلدية كربلاء المقدسة في تنظيف الشوارع والأزقة ورفع النفايات على مدار الساعة، كذلك هناك مراكز خدمة وتنسيق تنتشر في عموم مدينة كربلاء وتعمل على تسهيل حركة الزوار وحل المشكلات التي قد تعترض طريقهم بسبب الزحام أو أي أسباب أخرى وذلك بالتنسيق مع اقسام المشروع المختلفة والدوائر المعنية. وغيرها من الخدمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى