أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

في ليلة استشهاد الإمام المجتبى (عليه السلام).. جمهور المعزين يستعدّون للمشاركة بمراسم رفع رايات العزاء السوداء

يستعدّ شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف المدن العراقية، مساء اليوم، للمشاركة بمراسم رفع رايات العزاء بذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) التي توافق غداً الأحد السابع من شهر صفر الأحزان.

وتقام شعائر العزاء بالذكرى الدامية، استذكاراً لتضحيات الإمام الحسن (عليه السلام) ومظلوميته على أيدي آل أمية الظالمين، حيثُ سيتم رفع الرايات العظيمة في العتبات المقدسة (الحسينية، العباسية، العلوية، الكاظمية والعسكرية)، وسط حضور ومشاركة فاعلة لجمهور المعزّين.

وتأتي مثل هذه الفعاليات العزائية، في ظل التأكيدات المستمرّة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي يوصي بإقامة شعائر أهل البيت (عليهم السلام) واستذكار مصيبتهم على نطاق واسع، وهو ما يصفه سماحته بالابتكار الجديد في شعائر الحداد والعزاء.

ويقولُ سماحته: إن “جميع الأفعال والمراسم التي تظهر حتى اليوم بشرط ان لم تكن من المحرّمات بل تعتبر تمجيداً، تعدّ من الشعائر المباركة والمقدّسة”.

ودعت العتبات المقدسة في العراق، في بيان مشترك، المؤمنين في كل أنحاء البلد، للحضور والمشاركة الواسعة بمراسم رفع رايات العزاء السوداء، ليلة استشهاد سبط النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام).

فيما أفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في كربلاء المقدسة، أنّ العتبة الحسينية المقدسة استعدّت مبكراً لرفع راية العزاء بالذكرى الأليمة، والتي ستقام عند باب القبلة لمرقد الإمام سيد الشهداء (عليه السلام).

وأضاف بأنّ “هذه المراسم ستقام هذا العام بمشاركة جمهور المعزين من مختلف المحافظات العراقية، فضلاً عن تزامنها مع قدوم الزائرين من إيران ودول أخرى إلى كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية الخالدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى