أخبارالعالم

مقام “شاه نجف إمامبارا” في الهند يستذكر بطولات وتضحيات أبي الفضل العباس (عليه السلام)

استذكرَ خطيب المجلس الحسيني المقام في مقام (شاه نجف إمامبارا) صبرَ وتضحيات سيّدنا أبي الفضل العباس (عليه السلام) وتقديم دمائه فداءً لنصرة قضية إمامه وأخيه سيد الشهداء (عليه السلام).
ويستمرُ شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة لكناو الهندية إحياء مجالس العزاء الحسيني بذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث يتجمعون بالمئات لحضور المجالس الحسينية المنعقدة في مقام (شاه نجف إمامبارا) الذي يمثل نسخة رمزية لضريح الإمام علي (عليه السلام).
وقال الخطيب الحسيني، السيد حيدر بكري بحسب ما أفادته صحيفة (amarujala) الهندية وتابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “سيرة سيدنا أبي الفضل العباس (عليه السلام) قد تجلّت في تحلّيه بالصبر والجهاد وتقديم الفداء في معركة كربلاء الدامية”.
وأضاف بأن “أبا الفضل (عليه السلام) تمتّع بالشجاعة والقوة، وأخلص في دفاعه عن الإمام سيد الشهداء (عليه السلام)، فهو كأبيه أمير المؤمنين (عليه السلام) في ساحات الوغى ضد المشركين”.
كما وأشار بكري إلى “ضرورة أن يعرف المسلمون إمام زمانهم (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وينتظرون طلعته الغراء”، مبيناً أن “من لا يعرف إمام زمانه فحياته لا طعم لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى