أخبارالإعلام الشيعي

بجهود حسينية.. العراق يوافق على فتح منفذي “سفوان والعبدلي” لإدخال الزائرين الكويتيين خلال الزيارة الأربعينية

أكّد مدير مجموعة الشعائر الإعلامية، نصير الشحماني، اليوم الأربعاء، نجاح جهوده بالحصول على موافقة وزارة الداخلية العراقية للسماح بإدخال الزائرين الكويتيين للمشاركة بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) القادمة.
وذكر الشمحاني في تصريح صحفي لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “جهوداً كبيرة بذلها في سبيل الحصول على موافقة وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي بالتنسيق مع الجانب الكويتي؛ لفتح الحدود أمام الزائرين الكويتيين”.
وأضاف بأنه “نقلَ لمعالي وزير الداخلية رغبة الزائرين الكويتيين بإحياء زيارة الأربعين الحسيني في كربلاء المقدسة”، مبيناً أن “معاليه وافق على فتح منفذي العبدلي وسفوان المشتركين مع الكويت لإدخال مواطني البلد إلى العراق خلال أيام الزيارة المباركة”.
وأوضح الشمحاني بأن “الاتفاق حصل بعد تنسيقنا المستمر مع النائب الكويتي السابق صالح عاشور، وسعادة السفير العراقي في الكويت المنهل الصافي؛ لإتاحة الفرصة أمام الزائرين الكويتيين لدخول العراق براً وإحياء الزيارة المقدسة”.
ولفت إلى أن “معالي وزير الداخلية العراقي وافق على إدخال الزائرين الكويتيين والحصول على الفيزا عند الحدود مع العراق”.
وأعرب الشمحاني عن شكره لكل عمل جاهداً بهذه المساعي الطيبة وفتح الحدود العراقية أمام الزائرين الكويتيين لمشاركة الملايين بإحياء أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام).
وتأتي جهود الشحماني الأخيرة انطلاقاً من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بتسهيل سفر مواطني دول العالم الراغبين بإحياء الزيارة الأربعينية المباركة في مدينة كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى