أخبارالإعلام الشيعي

مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية تعلن بدء البث المباشر لمراسم مسيرة الأربعين المليونية

أعلنتْ مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية، إطلاق حزمة البث المباشر لمسيرة الزيارة الأربعينية الخالدة، عبر قنواتها الناطقة بعدّة لغات عالمية.
وقالت المجموعة في بيان ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مراسيم زيارة أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) تعدّ الحدث الأبرز عالمياً في كل عام، وتحرص مجموعة قنواتنا على نقل فعالياتها إلى مشاهديها في مختلف دول العالم”.
وأضافت بأن “المجموعة بدأت بالبث المباشر لمسيرة المشّاية الوافدين إلى كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة المليونية”، مبيناً أن “البث المباشر انطلق مع بداية شهر صفر الأحزان ويستمر حتّى يوم العشرين من الشهر”.
وتابع البيان بأن “المجموعة وللعام الثاني تحرص على تغطية ونقل مراسم الزيارة المباركة، ومنها مسيرة الزائرين الوافدين من أقصى الجنوب العراقي ومسيرة الزائرين الإيرانيين التي تنطلق من حدود بلدهم مع العراق صوب كربلاء العزّ والشهادة”.
كما ولفت البيان إلى أن “المجموعة وضعت محطات ثابتة ومتحركة للنقل التلفزيوني المباشر للمراسيم البهيّة للأربعين الحسيني، بينها محطة تليفزيونية ثابتة من نقطة الصفر على حدود مهران (زرباطية)، ومحطة تلفزيون ثابتة على طريق (النجف الاشرف – كربلاء المقدسة) عند العمود (1114)، فضلاً عن وحدة متنقلة على طريق (البصرة – كربلاء المقدسة)، والوحدة المتنقلة على طريق (طويريج – كربلاء المقدسة)”.
جدير بالذكر أنّ المجموعة الإعلامية ستنقل مراسم الزيارة عبر قنواتها الناطقة بـ (العربية، الفارسية، التركية، الإنجليزية والأوردو)، ويبدأ البث المباشر من الساعة (5 صباحاً) وحتى أذان الظهر، ومن ثم من الساعة (4 عصراً) وحتى الساعة (12 من منتصف الليل) بتوقيت كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى