أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

في ثلاث ليالٍ متتاليات.. شيعة طوزخرماتو يحيون فاجعة استشهاد الإمام عليّ السجاد (عليه السلام)

أحيا الشيعة التركمان في مدينة طوزخرماتو التابعة لمحافظة صلاح الدين، ثلاثَ ليالٍ من ليالي الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام علي بن الحسين السجاد (عليهما السلام)، وتجديد العهد والولاء لأهل البيت (عليهم السلام) وإحياء أمرهم العظيم.
وقالَ عقيل الإماملي، أحد القائمين على مجالس العزاء في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): أنّ “الشيعة التركمان يحرصون في كلّ عام على إحياء الشعائر الحسينية المقدّسة واستذكار ظلامات العترة النبوية الطاهرة”.
وأضاف بأنّ “المعزين في المدينة وبعد انتهائهم من عزاء يوم عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) يستعدّون لإحياء عزاء ولده الإمام السجاد (عليه السلام)، حيث يتم إحياء ثلاث ليالٍ وهي الـ (26 – 27 – 28) من المحرّم”.
وأوضح بأنّ “كوكبةً من الخطباء والرواديد الحسينيين البارعين يشاركون بإحياء المجالس العزائية وإلقاء المحاضرات الدينية بالمناسبة داخل الحسينيات ومنازل الأهالي لاستذكار المصيبة الرازية”.
ورغم الاستهداف المستمر لشيعة طوزخرماتو من قبل العصابات الإرهابية، إلا أنّ الإماملي أكّد “على استمرار إحياء الشعائر المقدسة، فالشيعة التركمان لن يتخلّوا عن أئمتهم ويبذلون كلّ ما يملكون فداءً لنصرة القضية الحسينية الخالدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى