أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

بشرى لزائري الأربعينية.. إطلاق تجريبي لقطار طهران ـ كربلاء الأسبوعي

أعلن المدير العام لسكك الحديد الإيراني، میعاد صالحي، إطلاق تجريبي لقطار (طهران – كربلاء – طهران) الأسبوعي، حيث سيتم الحصول على تذاكر القطار لكل الطرق خاصة طريق أهواز وخرمشهر اعتباراً من يوم غد السبت.
وعن لقائه الأخير مع الرئيس التنفيذي للسكك الحديدية العراقية طالب الحسيني، بشأن تنسيق رحلات زيارة الأربعين واستكمال خط سكة حديد (شلمجة – البصرة )البالغ طوله (32 كيلومتراً)، قال صالحي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): “اجتمعنا هذا الأسبوع والأسبوع الماضي مع الحسيني شخصياً وافتراضياً، وتباحثت معه فيما يتعلق بإطلاق قطار طهران – كربلاء، الموجود داخل بلدنا من طهران إلى حدود شلمجة وبقية الطريق في العراق”.
ولدى إشارته إلى انطلاق قطار كربلاء في أيام الأربعين، أضاف قائلا: “سيسافر الزوار من طهران إلى شلمجة بالقطار، ثم يسافرون (30 كيلومتراً) من الاخيرة إلى البصرة في الأراضي العراقية بالحافلة وبعدها يستقلون القطار مرة أخرى من البصرة ليواصلوا طريقهم الى كربلاء المقدسة”.
وتابع المسؤول الايراني قائلاً: “تمّ الاتفاق على هذا الموضوع بين سكك الحديد الايراني والعراقي والتخطيط للقطار الذي يقطع هذا الطريق منذ الاسبوع المقبل”.
وأضاف، “بما أن هذا المشروع سيكون تجريبياً في الأشهر الثلاثة الأولى، فسيتم إرسال الزوار على هذا الطريق على شكل قوافل، ويتم إرسال هذه القافلة من خلال وكالات السفر المخصّصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى