أخبارالعالم الاسلاميالعراقباكستان

العراق يمنح باكستان (25 ألف) تأشيرة دخول لمواطنيها الراغبين بإحياء الأربعينية

أكّد السفير العراقي لدى باكستان حامد عباس لفتة، اليوم الثلاثاء، لوزير المغتربين والتنمية البشرية الباكستاني، ساجد حسين الطوري أن بلاده ستقدم التسهيلات اللازمة لاستقبال الزائرين الباكستانيين للمشاركة بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدّسة.
وبحث لفتة خلال لقائه بالوزير الباكستاني، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بما يخدم أبناء البلدين المسلمين.
وأبلغ السفير العراقي ضيفه الوزير الباكستاني، بأن “العراق أصدر تأشيرات دخول لـ (25 ألف) باكستاني للمشاركة بإحياء الأربعينية هذا العام، وهناك خطة لإصدار المزيد من التأشيرات”.
فيما قال الطوري في تصريحات صحفية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الملايين من الحجاج الباكستانيين يزورون العراق في الأربعينية لإحياء زيارة الإمام الحسين (عليهم السلام) لكنهم يواجهون مشاكل مختلفة في الحصول على تأشيراتهم”.
وأضاف بأن “معظم الزائرين من الفقراء وأصحاب الدخل المحدود، يذهبون إلى مشهد وكربلاء عبر الطرق البرية التي يجب فتح مهران والحدود الباكستانية الإيرانية الأخرى لتسهيل دخولهم وكذلك حافلاتهم”.
كما طالب الطوري، السفيرَ العراقي برفع الحظر المفروض على إصدار التأشيرات للباكستانيين دون سن الأربعين؛ لأن العديد منهم محرومون من امتياز الحج.
وأوضح الوزير الباكستاني أيضاً بأن “وزارته إلى جانب وزارتي الخارجية والشؤون الدينية الباكستانية، تعدّ سياسة زيارات شاملة لتسهيل وصول الزائرين وإصدار تأشيرات دخول الحجاج لإحياء الاربعينية”.
وفي سياق متصل، قال السفير الإيراني لدى باكستان، محمد علي الحسيني: إن “بلاده وافقت على منح تأشيرات دخول إيرانية للباكستانيين الذين يحملون تأشيرات الدخول إلى العراق، حتى لا يواجهوا مشكلات على الحدود الإيرانية العراقية خلال مشاركتهم بإحياء الأربعينية المباركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى