أخبارالعالم الاسلاميالعراق

زوّار محافظة البصرة المشاة يشكرون المواكب الحسينية على ما تقدّمه من خدمات كبيرة لا توصف

أعربَ جمع من الزائرين المشاة من أهالي محافظة البصرة المتوجهين لإحياء الزيارة الأربعينية في كربلاء المقدسة، عن عظيم شكرهم وامتنانهم للخدمات المقدّمة لهم من قبل المواكب الحسينية.
وقال الزائرون في أحاديث متفرّقة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الخدمات المقدّمة من قبل المواكب الحسينية في محافظة البصرة لا توصف، ويمكن للزائر أن يجد كل ما يحتاجه عندها”.
وأضافوا بأنّ “مسيرتهم الراجلة من أقصى جنوب محافظة البصرة، لم تخلُ من المواكب الحسينية التي افترشت خيامها وسرادقها على طول الطريق إلى كربلاء المقدسة”، مشيرين إلى أنّ “أهالي البصرة الكرام وبقية المحافظات العراقية معروفون بالكرم والسخاء منقطع النظير، وهي جهود يشكرهم عليها المولى سيّد الشهداء (عليه السلام)”.
كما وأكّد الزائرون بأنّ “المسير إلى كربلاء المقدسة وإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) حلم كل المحبين في داخل العراق وخارجه، ليجدّدوا العهد كل عام بنصرة قضيته العظيمة”.
وتفيد وسائل إعلامية محلية بأن “المواكب الحسينية في محافظة البصرة والناصرية والمحافظات المجاورة على الطريق إلى كربلاء المقدسة استعدت مبكراً لاستقبال الزائرين”.
وأضافت بأن “مواكب البصرة تقدّم الخدمات اللازمة منذ أكثر من أسبوع، حيث يجري استقبال الزائرين المشاة وتقديم خدمات الطعام والإيواء وغيرها للتخفيف عنهم خلال مسيرتهم نحو مرقد معشوقهم أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)”.
ويحيي شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العشرين من شهر صفر الأحزان، ذكرى مرور أربعين يوماً على شهادة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه الميامين (عليهم السلام) في واقعة الطف الأليمة.
وستشهد مدينة كربلاء المقدسة حضوراً مليونياً لزائرين من مختلف دول العالم لإحياء الزيارة المباركة وإقامة فعالياتها وأنشطتها العزائية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى