أخبارالعالم

كاتب إسلامي: الغرب يسعى لإضعاف الوعي لدى أجيال شباب المسلمين

حذر الكاتب الإسلامي الدكتور وائل سمير من سعي الغرب لإضعاف الوعي لدى أجيال شباب المسلمين بدينهم وبالقضايا التي هي في الحقيقة سبيل مجدهم وعزتهم.

واشار في تصريحات إلى خطط الغرب لإشغال المسلمين بالمحرمات وبالشهوات وصغائر الأمور مثل كرة القدم والإنترنت والهواتف لتتحول لأمور أساسية في حياتهم وتأخذ وقتهم وتشغل تفكيرهم، مؤكدا أن الغرب يسعى بقوة لإشغال الكفاءات من شباب المسلمين بالشبهات والمباحات والاهتمام بالمفضول عن الفاضل لتتحول صغائر الأمور لقضايا هامة تستحوذ على عقولهم وتفكيرهم. 

وتابع الكاتب: “بالتالي ينشغل كثير من الناس عن قضايا دينهم بل وكذلك القضايا التي تخص الوطن ويظل الشباب منشغلاً بسفاسف الأمور والتفاهات ويبتعد عن كل ما يمس أمن البلاد والمخاطر التي تحاك بالأمة”.

وشدد الكاتب على ضرورة التصدي لتلك المخططات وإنقاذ الشباب من هذا الفخ وغرس الوعي لدى أبنائنا وفتياتنا ولفت انتباههم إلى قضايا الأمة وأحوالها.

وتأتي تصريحات سمير بعد دعوات متكررة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي أكّد على تسليح الشباب بالوعي والثقافة الدينية المحصّنة لهم، وتشجيعهم على العمل والتطور لمواجهة التحديات الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى